المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القاهرة تكرم أمهات شهداء الجيش والشرطة في "عيد الأم"

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:30 م
محمد أيمن سالم
طباعة
نظمت جامعة القاهرة اليوم احتفالية كبرى بمناسبة "عيد الأم" بحضور عدد من أمهات شهداء الجيش والشرطة والعاملات بالجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.


وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته في احتفالية الجامعة بعيد الأم، إن تكريم الجامعة للأمهات يأتي تأكيدا من الجامعة على دور المرأة المهم في تنمية المجتمع وبناءه بل وبناء الحياة بأكلمها، فلولا المرأة ماكانت الحياة ولا كانت النجاحات التى نراها كل يوم في كل مكان، فما من رجل ناجح إلا ووراءه امرأه.

وأضاف الخشت خلال كلمته فى احتفاليه الجامعة بعيد الأم، أن دور المرأة المصرية، هو دور تاريخي، بدأته الفلاحة المصرية التي كانت ومازالت تعمل يدًا بيد مع زوجها من أجل حياة أفضل لأسرتها، مشيرا إلى ضرورة أن تحظى المرأة المصرية بنسبة تمثيل برلماني لا تقل عن ٢٥٪؜، وهي النسبة التي ستؤهلها لمراقبة أداء الحكومة بكفاءة وتعزز من مكانتها في نفوس الأجيال القادمة.

ووجه الخشت التحية والتقدير لأمها شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا على تعظيم دورهم وتربيتهم لأبناءهم بشكل وطني حقيقي، جعلهم يقدموا أرواحهم فداءا للوطن دون تفكير.


وقام رئيس الجامعة بتكريم، عددًا من الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة، وعددآ من أمهات شهداء الجيش والشرطة. وأحيا الحفل المطرب الشاب أحمد جمال، بحضور عدد كبير من طلاب الجامعة والأساتذة والعاملين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads