المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم الأزمة.. فنزويلا تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للسعادة

الجمعة 22/مارس/2019 - 09:42 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشفت صحيفة «أولتيماس نوتيثياس» أنه منذ عام 2013، تحتفل الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، وتعترف بأهمية السعادة في حياة الناس.

اقرأ أيضا: خاص في اليوم العالمي للسعادة 2019| علاج سحري للمشاكل الاقتصادية والأسرية

وأكدت الصحيفة الفنزويلية، أنه في عام 2012، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في القرار 66281، مرسومًا يوم 20 مارس باعتباره اليوم العالمي للسعادة ؛ وقال موقع الأمم المتحدة على الإنترنت: «الاعتراف بأهمية السعادة والرفاهية كتطلعات عالمية للبشر وأهمية إدراجها في السياسات الحكومية»، وبالمثل، في عام 2015، تم إطلاق 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة تسعى إلى وضع حد للفقر والحد من عدم المساواة وحماية الكوكب، وهي جوانب أساسية تسهم في ضمان الرفاهية والسعادة.

وأضافت الصحيفة، أنه من جانبه، احتفل رئيس الجمهورية، نيكولاس مادورو، باليوم العالمي للسعادة، لضمان أن الاشتراكية البوليفارية هي النموذج السياسي القادر على تقديم أكبر قدر من السعادة للفنزويليين.

وبينت الصحيفة من خلال حسابه على تويتر، «اليوم أكثر من أي وقت مضى، نحن مقتنعون بأن الاشتراكية البوليفارية في القرن الحادي والعشرين هي النموذج الوحيد القادر على منح الشعب الفنزويلي أكبر قدر من السعادة الاجتماعية. سنتابع المسار الذي بدأه القائد شافيز. يوم سعيد من السعادة!، اليوم أكثر من أي وقت مضى، نحن مقتنعون بأن الاشتراكية البوليفارية في القرن الحادي والعشرين هي النموذج الوحيد القادر على منح الشعب الفنزويلي أكبر قدر من السعادة الاجتماعية، سنتابع المسار الذي بدأه القائد شافيز، يوم السعادة العالمي سعيد!».

وفي نفس الصدد، قام البنك المركزي الفنزويلي (BCV) بتعديل مبالغ عمولات البنوك بعد تعديلها، وفقًا للجريدة الرسمية رقم 41،598 الصادرة في 14 مارس.

وبينت الصحيفة، أنه ستبقى السحوبات النقدية لدى أجهزة الصراف الآلي لنفس البنوك أو الجهات الخارجية عند 3 ٪ و5 ٪ من المبلغ، على التوالي، وكذلك الحفاظ على عمولة الاستفسار عن الرصيد في Bs.S 48 إذا كان من بنك آخر وBs.S 38 إذا كان من البنك نفسه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads