المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحرير 69 محضر بيئي لمحلات ومنشآت تجارية في بني سويف

الخميس 21/مارس/2019 - 11:29 ص
محضر بيئى ببني سويف
محضر بيئى ببني سويف
شعبان طه
طباعة
تلقى المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، تقريرا من الإدارة العامة لشؤون البيئة، بتحرير 69 محضر بيئي لمحلات ومنشآت تجارية ببني سويف. 

محضر بيئي 
وجاء تقرير الإدارة العامة لشؤون البيئة ببني سويف، بتحرير 69 محضرا، بالمرور خلال الفترة الماضية، على كافة المحلات ببعض الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة بني سويف، ضمن خطة المحافظة لجعل هذه الشوارع شوارع نموذجية من حيث رفع مستوى النظافة العامة، وتسهيل حركة المرور والمشاة، ورفع الإشغالات وغيرها، وذلك لمتابعة مدى إلتزام أصحاب المحلات بوضع سلات للقمامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشمل تحرير المحاضر لإدارة البيئة ببني سويف، على محلات تجارية ما بين «مكتبات ومقاهي ومحلات بيع أجهزة محمول، ومطاعم، وصيدليات، ومحلات بيع عصير، ومحلات ملابس، وأحذية، وزجاج، وأدوات صحية وسيراميك، وأقمشة، ودعاية وإعلان، ومطابخ وإكسسوارات، وحلويات، ومخابز» وغيرها، والذي أسفر عن 69 محضر بيئي لأصحاب المحلات غير الملتزمة بوضع سلات للقمامة خارجها، فضلا عن التنبيه على أصحاب المحلات التي بداخلها سلات لوضعها بالخارج.

وأوضحت إدارة البيئة ببني سويف، أنه تم تحرير 19 محضر بيئي لمنشآت ومحلات بشارع أحمد عرابي، و17 محضر لمحلات بشارع الروضة، و15 محضر لمحلات في شارع صفية زغلول، و18 محضر لمحلات بشارع جسر اسلام، وتم إرسال هذه المحاضر إلى قسم شرطة البيئة والمسطحات للانتهاء من الإجراءات، وإرسالها لجهات التحقيق المختصة.

ومن جانبه أوضح العميد طارق سمير، مدير إدارة البيئة ببني سويف، أن أعمال المرور والمتابعة، التي تقوم بها فرق العمل بإدارة ومكاتب البيئة، سوف تتواصل بشكل مستمر، بحسب الجدول الزمني المحدد لها من قبل الإدارة وتحت إشراف المحافظة.

ويستهدف العمل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والمحلية، تغطية كافة الشوارع والميادين الحيوية، تنفيذًا لتكليفات المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، باستعادة الشكل الحضاري للشوارع والميادين ضمن خطة المحافظة في هذا المجال.

وتركز الخطة في أحد عناصرها على تحسين منظومة النظافة ووضع سلات خارج المنشأت والمحلات التجارية لإلقاء القمامة بها للحفاظ على نظافة الشوارع والميادين ومنع تراكم المخلفات،وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومشروع النظافة.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads