المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 مشروبات تخلصك من السمنة نهائيًا

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 06:13 م
نغم رضا
طباعة
يقول الدكتور"حسام جمال"، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك مشروبات يمكن الاستعانة بها، لمواجهة تراكم الدهون، بشرط تناولها يوميًا، وليس بشكل مؤقت فقط.

ويعد عصير الليمون، والعسل، وخل التفاح، والماء الساخن، والفلفل الحار، من أهم المشروبات، التي تساعد على تقليل الوزن، للأسباب التالية:-

1- عصير الليمون
إلى جانب أن عصير الليمون يحسن الطريقة التي يعمل بها الجهاز الهضمي، فهو أفضل وسيلة لإنقاص الوزن، ويزيل سموم الجسم، ويسرع من حرق الجسم للدهون، وعليك بشرب عصير الليمون مع العسل على الريق يوميا.

2- العسل:-
كوب يوميا من العسل الممزوج بالماء الدافئ يمكن أن يقلل من الدهون بجسمك، كما يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون، وشربه لإزالة السموم من الجسم.

3- خل التفاح:-
أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ، واشربيه على الريق يوميا، فسيساعد ذلك في تخلصك من الوزن الزائد، عن طريق تحطيم دهون الجسم سريعا.
كما أن خل التفاح يساعد في تقليل الوزن، وفي الوقت نفسه يستنزف ببطء كثافة العظام، لذلك حاولي ألا تشربي أكثر من ملعقتين منه يوميا.

4- الماء الساخن:-
للمياه مفعول السحر في خفض الوزن بسرعة، فقط تناولي الماء الساخن بدلا من الماء البارد بعد وجبات الطعام، ولتنتظري على الأقل 1⁄2 ساعة بعد الغداء، ولتشربي الماء الساخن فهو يعمل على تسريع عملية الهضم.

5- الفلفل الحار:-
من أفضل الحلول لنسف الوزن بسرعة، فقط خذي ملعقة واحدة من الفلفل الحار، وامزجيها مع كوب من الماء المحلى بالسكر، واشربيه في الصباح على الريق، لحرق الدهون غير المرغوب فيها في الجسم.
يمكنك أيضًا إضافة الفلفل على الشاي أو مزجه مع عصير الليمون.
كما يجب على أولئك الذين يعانون من قرحة المعدة، قرحة الفم وآلام في المعدة تجنب استخدام هذا العلاج لأنه سيجعل الوضع أسوأ.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads