المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجال القضاء والنقابات يقولون كلمتهم في جلسات الحوار المجتمعي ..اليوم

الخميس 21/مارس/2019 - 12:23 م
ايمان سعيد
طباعة
تواصل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، انعقاد جلسات الحوار المجتمعي 2019  الخاصة بـ التعديلات الدستورية 2019 بقاعة الشورى (سابقًا) اليوم الخميس، وذلك بشكل علني بحضور ممثلي من رجال القضاء.

جلسات الحوار المجتمعي 2019 
وكانت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، التى عقدت أول جلسات الحوار المجتمعي 2019 مساء أمس الأربعاء، لمناقشة كل ما يتعلق بـ «التعديلات الدستورية 2019»، قد وجهت الدعوة لعدد من الفقهاء الدستوريين وأساتذة القانون بالجامعات المصرية، والهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام، والهيئات القضائية والمجالس القومية المتخصصة لحضور جلسات هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن تبدأ ثانى الجلسات ظهر اليوم الخميس بجلستين تشمل رجال القضاء فى الجلسة الصباحية، والمجالس القومية والنقابات فى الجلسة المسائية، وسيتم استئناف جلسات الحوار المجتمعى ، ليستمع البرلمان إلى رجال السياسة والأحزاب بمختلف توجهاتها.

جدير بالذكر أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب قد أكد أمس أن هذه الجلسات تأتى فى إطار تمكين النواب من تكوين قناعاتهم فى حضور ذوى الشأن من رجال الدولة والمجتمع، بتغطية كاملة من الإعلام والصحافة ومحررى البرلمان الذين أرحب بهم أيضًا فى الشرفات.

وأشار إلى أن البرلمان قرر ألا يقل عدد جلسات الحوار المجتمعي عن 6 جلسات، موضحا أنه تم حتى الآن سماع رأى الأزهر والكنيسة والجامعات ورجال الإعلام والصحافة.

ومن المقرر أن يتم الاستماع إلى رجال الاقتصاد والكيانات والمؤسسات الاقتصادية والمالية فى جلسة يوم الخميس الصباحية، وتكون جلسة يوم الخميس المسائية مخصصة للشخصيات العامة وممثلى المجتمع المدنى المصرى وبذلك نكون قد غطينا جميع شرائح المجتمع وفئاته.

اقرأ أيضاً: 4 قواعد للكلام بين المشاركين فى جلسات الحوار المجتمعي بالبرلمان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads