المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقض ترفض طعون المتهمين في قضية فض اعتصام النهضة

الخميس 21/مارس/2019 - 12:33 م
إسلام النجار
طباعة
أصدرت محكمة النقض، اليوم، قرارًا برفض الطعون على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة في حق 66 متهمًا في قضية « فض اعتصام النهضة»، وتأييد الأحكام وتعديل الحكم من 3 سنوات إلى مشدد 3 سنوات لاثنين من المتهمين فقط.

النقض ترفض المتهمين في قضية فض اعتصام النهضة
يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، قضت في وقت سابق، بمعاقبة المتهمين 379 متهمًا من بينهم 189 متهمًا محبوسين، بأحكام تتراوح ما بين السجن 3 سنوات للمؤبد، والبراءة في القضية المعروفة إعلاميا بـ « فض اعتصام النهضة».

وأسندت النيابة العامة في تحقيقاتها للمتهمين، في قضية فض اعتصام النهضة، تهم، «تدبير تجمهر والاشتراك فيه، وتأليف عصابة مسلحة، وتولي قيادتها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وتعطيل المصالح العامة للمواطنين، والبلطجة، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف، وتعطيل سير وسائل النقل، واحتلال المباني والمنشآت الحكومية وتخريبها».

وكانت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة يوم 14 أغسطس 2013، تمكنت من فض اعتصام النهضة، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم والعشرات من رجال الشرطة، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضًا على عزل الرئيس المعزول محمد مرسي، في يوليو 2013 عقب احتجاجات على حكمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads