المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحذر.. 6 أطعمة تزيد الشعور بالجوع

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 06:20 م
طباعة
أكدت الدكتورة إيمان فكري، استشاري السمنة والتغذية العلاجية، على أن من الأخطاء الشائعة، عدم تناول الطعام لفترات طويلة، لأن ذلك يزيد من الشعور بالجوع الذي يدفع الشخص إلى تناول المزيد من الطعام، ولهذا السبب، يجب تناول وجبات خفيفة كل 3 ساعات، على أن تكون هذه الوجبات صحية تحتوي على الألياف والبروتينات التي تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة.

وأوضحت، أن هناك 6 أطعمة تزيد من الشعور بالجوع يجب الابتعاد عنها، وهي:

1- اللبان: فمضغه يسبب زيادة في العصارة المعدية، من خلال زيادة إفراز اللعاب في الفم، الذي ينتقل للمعدة ويزيد من العصارة، الأمر الذي يعطي الشعور بالجوع.

2- المشروبات الغازية "الدايت" لأنها تحتوي على مواد التحلية الصناعية التي تزيد من الشهية.

3- الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز: وهذا الشراب يدخل في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم فيبطِّئ من إفراز هرمون الليبتين في الجسم، وهو الهرمون الضروري الذي يعطي الشعور بالامتلاء.

4- الأغذية المجمدة: وغالبًا هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية كافية للجسم ولا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعر بالشبع وامتلاء المعدة، فسرعان ما يعود الشعور بالجوع عقب تناول هذه الأطعمة.

5- المعجنات والمخبوزات: وهذه الوجبات مصنوعة من الدقيق الأبيض والسكر، وبالتالي لا تحتوي على الألياف ولا المغذيات الكاملة، ما يتسبب في الجوع سريعًا.

6- رقائق الحلوى في الإفطار (البسكويت ومشتقاته): هذه الرقائق تكون ممتلئة بالسكريات، ويجب أن نستبدل بها منتجات الشوفان الطبيعية والفاكهة والعسل والبيض والخضراوات كي نبدأ اليوم بشكل صحي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads