المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصص إنسانية في وزارة الهجرة مع احتفالات عيد الأم 2019 في مصر

الخميس 21/مارس/2019 - 01:46 م
سلسبيل سعيد
طباعة
نشرت وزارة الهجرة ، اليوم الخميس ، بالتزامن مع احتفالات عيد الأم 2019 في مصر ، قصة إنسانية لإحدى السيدات المصريات في الغربة .


عيد الأم 2019 في مصر 
وكشفت وزارة الهجرة عن رسالة تزامنًا مع احتفالات عيد الأم 2019 في مصر ،  تلقتها من سيدة مصرية تدعى مروة محسن ، والتي كانت مهاجرة إلى لبنان ومرت بالكثير من الصعاب التي عانت على إثرها .

وجاء نص رسالة السيدة المصرية التي استقبلتها وزارة الهجرة كالتالي: «اسمي مروة محسن كنت مهاجرة إلى لبنان، عانيت كثيرًا بعد فقد أوراقي ومتعلقاتي نتيجة حادث سرقة ولم أتمكن من الحصول عليها مرة أخرى، وكان يتعين عليّ ترك لبنان، فغادرت متجهة إلى سوريا في طريقي للعودة إلى مصر، فقد كان هذا هو الحل الوحيد المتاح أمامي»

تابعت مروة محسن في رسالتها :«صرت عالقة تحت الحرب في سوريا، وحاولت التواصل مع الكثير من المسؤولين ولم أجد من يساعدني للعودة إلى القاهرة رغم المحاولات المتكررة، ورغم ما تحدثت به عن عدم وجود أوراق وموقفي الصعب للغاية في ظل دولة تحت الحرب والقصف».

وتواصل أهل مروة محسن مع وزارة الهجرة التي لبت نداء الاستغاثة على الفور ؛ حيث قامت السفيرة نبيلة مكرم بالتواصل مباشرة مع السفارة المصرية في سوريا وطلبت منهم الاهتمام بحالتها، وبالفعل تم التواصل معها مرة أخرى، وتم التعاون هذه المرة حتى انتهاء العديد من الأوراق وتم حجز تذكرة العودة إلى القاهرة.

ووجهت مروة محست رسالة شكر إلى وزارة الهجرة بالتزامن مع احتفالات عيد الأم 2019 في مصر قائلة : في عيد الأم وفي شهر مارس شهر الاحتفال بالمرأة أود أن أتقدم بالشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على إنهاء معاناتي، بل وأشكرها أن منحتني الحياة مرة أخرى .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads