المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايك بومبيو: أمريكا تلتزم بحماية أمن إسرائيل من تهديد إيران

الخميس 21/مارس/2019 - 01:47 م
آلاء يوسف
طباعة
أوضح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عزم بلاده على دعم إسرائيل بشكل كامل والتزام لا مثيل له، لحماية أمنها من التهديد الإيراني، والتدمير الإقليمي في المنطقة.

مايك بومبيو
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو: «التهديد الإيراني يمثل واقعًا يوميًا في حياة الإسرائيليين، ويسعى إلى تدمير وإبادة إسرائيل بشكل مطلق، ونحن نتمسك بالتزامنا الذي لا مثيل له بأمن إسرائيل، ونؤيد حقك في الدفاع عن نفسك».

ورغم تأكيد رئيس وزراء إسرائيل على أن حزب الله تشكيل شبكة عسكرية في الجولان السوري مهدًدا حدود إسرائيل، إلا أن مايك بومبيو التزم الصمت، أمام الصحافة فيما يخص اعتراف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

مايك بومبيو: أمريكا تلتزم بحماية أمن إسرائيل من تهديد إيران
وقال بومبيو:«ليس لدى إسرائيل صديق أوثق من الولايات المتحدة، وبوسع الشعب الإسرائيلي أن يكون على ثقة بأن الرئيس ترامب سيحافظ على هذه الروابط القوية».

ولم تكن محاولة نتنياهو لانتزاع اعتراف أمريكي بسيادته على هضبة الجولان السورية، خلال المؤتمر الصحافي المشترك في القدس، هي الأولى من نوعها؛ فقد قال في تصريحات سابقة: «إن الوقت قد حان لكي يعترف المجتمع الدولي بوجود إسرائيل في الجولان، وحقيقة أن الجولان سيبقى جزءا من دولة إسرائيل».

وفي السياق ذاته، نشرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية مساء أمس الأربعاء، تقريرًا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائليين، يشيرون فيه إلى توقعهم صدور إعلان أمريكي قريبًا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان.

وأوضح المسؤولين الذين أوضحت الوكالة الأمريكية رفضهم كشف هويتهم، أن وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت تقريرها السنوي، بشأن حقوق الإنسان حول العالم، وخلا من وصف المناطق التي سيطرت عليها إسرائيل في حرب 1967م، بـ«المناطق المحتلة»، وهو ما يخالف السياسة الأمريكية المتبعة في هذه القضية خلال السنوات الماضية.

إقرأ أيضًا: مايك بومبيو: السياسيات الأمريكية تجاه عملية السلام لن تتغير
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads