المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية تضبط شخص انتحل صفة معاون مساعد رئيس الجمهورية

الخميس 21/مارس/2019 - 09:16 م
إسلام النجار
طباعة
واصلت هيئة الرقابة الإدارية جهودها بشن حملات مكبرة، لمكافحة الفساد بجميع أشكاله، واستطاعت من خلال هذا الدور عودة الحقوق لأصحابها، لا سيما حق الدولة في مواجهة المخالفين والخارجين عن القانون والدستور، أو ما يتعلق بالفساد الذي يلحق بالمواطنين وبعض العاملين في الجهاز الإداري بالدولة.

جهود هيئة الرقابة الإدارية
وفي هذا السياق ترصد « بوابة المواطن الإخبارية»، جهود هيئة الرقابة الإدارية، خاصة بعد توجيه ضربة إلى تشكيلات عصابية من محترفي النصب على المواطنين ومنتحلي الصفة وأصحاب النفوذ المزعوم للوظائف الحكومية.

القبض على أحد الأشخاص انتحل صفة معاون مساعد رئيس الجمهورية
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على أحد الأشخاص انتحل صفة معاون مساعد رئيس الجمهورية للشئون الأمنية، ومنسق مجلس الدفاع الوطني لمحافظات غرب الدلتا، وذلك لقيامه باصطناع وثائق ومستندات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، المنسوب صدوره لمؤسسة الرئاسة، حتى يتمكن من الاحتيال على المواطنين بزعمه قدرته على إنهاء مصالح المُتعاملين معه في الجهات الحكومية، مقابل الحصول على مبالغ مالية هائلة، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

القبض على 3 سيدات انتحلن صفات مدير مديرية التضامن
نجحت هيئة الرقابة الإدارية، في القبض على 3 سيدات انتحلن صفات مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الجيزة، ومديرتي إدارات بذات المديرية، وذلك حال تقاضيهن مبلغ 55 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل زعمهن له قدرتهن على تسهيل منحه قرضًا ميسرًا بدون فوائد، وبعرض المتهمات على النيابة العامة أمرت بحبسهن جميعًا.

القبض على شخصين انتحل أحدهما صفة موظف ببنك ناصر الاجتماعي
كما نجحت هيئة الرقابة الإدارية في القبض على شخصين، انتحل أحدهما صفة موظف ببنك ناصر الاجتماعي، وذلك حال تقاضيهما مبلغ 20 ألف على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل زعمهما له تسهيل منحه قرضًا من البنك بقيمة 100 ألف جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهما.

وألقت الهيئة القبض على أحد العاملين بمطار سوهاج، لانتحاله صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية، واستغل هذه الصفة المزعومة في إنهاء مصالحه الشخصية لدى بعض الجهات، وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه.

القبض على أحد الفنيين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على أحد الفنيين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، استغل صفته الوظيفية في النصب على أحد المواطنين وتقاضى منه مبلغ 174 ألف جنيه مقابل زعمه قدرته على إنهاء إجراءات شراء نحاس خردة من مخازن الشركة، وبعرض المتهم على النيابة العامة، أمرت بحبسه.

هيئة الرقابة الإدارية
وفي سياق متصل، ناشدت هيئة الرقابة الإدارية، المواطنين تحري الدقة والتأكد من صفات الموظفين العموميين بالدولة عند التعامل مع الجهات الحكومية، فقد استجاب بعض المواطنين الشرفاء لذلك النداء، ولايزال البعض الآخر يصر على أن يجعل نفسه فريسة لاستغلال ضعاف النفوس، وأكدت الهيئة أهمية اتباع الأساليب القانونية عند الحصول على الخدمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads