المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عبد العال» في الجلسة الثانية من الحوار المجتمعي : لن يُمس استقلال القضاء

الخميس 21/مارس/2019 - 01:57 م
ايمان سعيد
طباعة
شدد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، فى كلمته خلال  الجلسة الثانية من الحوار المجتمعي   حول التعديلات الدستورية 2019 ، على أهمية القضاء فى الدستور، مشيراً إلى حرصم الدائم على استقلال القضاء.

 الجلسة الثانية من الحوار المجتمعي 
وأضاف الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ، خلال  الجلسة الثانية من الحوار المجتمعي لمناقشة التعديلات الدستورية 2019  ، أن هناك ضمانة خاصة على استقلالية القضاء وهى ضمانة للحاكم والمحكوم ، وبالتالي لا يمكن أن يمس استقلال القضاء طبقا للمعايير.

التعديلات الدستورية 2019
وأعرب عن سعادته واعتزازه بالانتماء إلى القضاء المصري فى بداية حياته والوظيفية، مؤكدا أنه تعلم كثيراً من تقاليده العريقة التى لا تزال نابضة حية، موضحا أن القضاء يعنى العدل، وأن العدل مهنة سامية يسعى الجميع لتحقيقها حتى تسود المحبة والود ويعم السلام العالم أجمع.

وتابع رئيس البرلمان حديثه :«تم عقد الجلسة الأولى فى الأمس بحضور مبهر من ممثلي الأزهر والكنيسة المصرية، ورؤساء وأساتذة الجامعات، ونخبة من رجال الصحافة والإعلام، واليوم يشرفنا نخبة متميزة من رجال الجهات والهيئات القضائية والمستشارين رؤساءالمحاكم وممثلى الجهات والهيئات القضائية، الابداء رأيها حول التعديلات الدستورية المطروحة، لافتا إلى أنه لا توجد صياغات مسبقة للتعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014».

هذا وقام الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بالترحيب بجميع لمشاركين بثانى جلسات الحوار المجتمعى المنعقدة بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب حول مشروع التعديلات الدستورية 2019.

كما منح رئيس المجلس الكلمة للمتحدثين ويراعى التوازن في منح الكلمات، مطالبا الحضور بالالتزام بالحد الأقصى الحديث وهو عشر دقائق لكل متحدث، حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من المتحدثين.

اقرأ أيضاً: فيديو| ممثل الأزهر عن التعديلات الدستورية: ندعم مبدأ الشورى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads