المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول صفقات الاندماج والاستحواذ الخارجية للصين إلى مستوى قياسي خلال النصف الأول

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 06:42 م
طباعة
ذكرت تقارير إخبارية أن صفقات الاندماج والاستحواذ التي قامت بها الشركات الصينية في الخارج وصلت إلى 134 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأشارت مؤسسة "برايس ووتر هاوس كوبرز" (بي.دبليو.سي) للاستشارات الإدارية والمراجعة المحاسبية إلى أن قيمة هذه الصفقات خلال النصف الأول من العام الحالي تعادل حوالي 3 أمثال قيمتها خلال العام الماضي، وتتجاوز قيمة إجمالي صفقات الاندماج والاستحواذ للشركات الصينية خلال العامين الماضيين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن التقرير القول إن 24 صفقة تجاوزت قيمة الواحدة منها مليار دولار، في حين بلغت قيمة استحواذ شركة "كيم تشاينا" على شركة الكيماويات الزراعية والبذور السويسرية سينجينتا بمفردها 43 مليار دولار.

وساهمت الشركات الصينية المملوكة للقطاع الخاص بنحو ثلثي أكبر 20 صفقة اندماج واستحواذ خارجية بحسب ليو يانلاي رئيس إدارة الاستثمار المالي الخاص للصين وهونج كونج في مؤسسة "بي.دبليو.سي".

وأضاف ليو أن صفقات الاندماج والاستحواذ وصلت إلى مستوى قياسي مع نمو نشاط مؤسسات الاستثمار المالي، بما في ذلك إدارات الاستثمار في الشركات الكبرى وشركات التأمين والصناديق الحكومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads