المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأم المثالية 2019 بالبحيرة: «عقب وفاة زوجي عكفت على تربية بناتي»

الجمعة 22/مارس/2019 - 10:31 ص
البحيرة محمد وجيه
طباعة
الأم المثالية 2019 بالبحيرة؛ عطاءٌ لا حدود له، أُمٌ استطاعت بدورها، أن تربي أولادها، تحملت مرارة العيش والكفاح وتجرعت حياة قاسية بعدما توفي زوجها، تاركا لها 4 بنات وولد.

الأم المثالية 2019 بالبحيرة
كل هذه المعاناة، جعلها تستحق عن جدارة أن تحصل على لقب الأم المثالية 2019 بالبحيرة، دموع وحكايات عظيمة جاءت على لسان الأم المثالية 2019 بالبحيرة، في لحظة امتزجت فيها مشاعر الفرحة بالدموع. 
وعبرت «عصمت عبد الحميد المرشدي» 58 سنة، الأم المثالية 2019 بالبحيرة، عن سعادتها باختيارها ضمن الأمهات المثاليات، وقالت: «أعمل بهيئة التأمين الصحي بدمنهور محافظة البحيرة، وتزوجت ورزقنا الله بـ 4 بنات، وولد وبعد سنوات، اكتشف زوجي مرضه حيث كان يعاني من سرطان الكبد، وبدأت رحلة العلاج الكيميائي بمعهدالأورام، على نفقة الدولة، حتى توفاه الله، ورفضت الأم الزواج مرة أخرى وعكفت على تربية بناتها ورعايتهن.

وتابعت «عصمت عبد الحميد»،الأم المثالية 2019 بالبحيرة، بعد رحيل زوجي، ترك لى حمل لا يتحمله بشر، فلم يترك لنا شئ، فكان لابد إن أعتمد على نفسي فى على تربية بناتي وتحمل أعباء المعيشة، براتبي فقط، دون أن نحتاج إلى أحد، واعتمدت على نفسى، وعكفت على تربية بناتي ورعايتهن وتوفير حياة كريمة لهن، حتى أتممن تعليمهن على أكمل وجه وتزوجن، وكان الجزاء من جنس العمل باختيارى أمًّا مثالية.

ووجهت «عصمت عبد الحميد» الأم المثالية 2019 بالبحيرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الذي دائما يكرم ويدعم المرأة المصرية، مشيرة إلى أنها تعتبره أبا لكل المصريين، وطالبت بتعيين أبنائها في أي وظيفة حكومية لمواجهة أعباء ومشقة الحياة الصعبة.
الأم المثالية 2019
ومن جانبها؛ قالت «نادية طارق مصطفى»، ابنة الأم المثالية 2019 بالبحيرة، خريجة معهدالالكترونيات والكمبيوتر، إن والدتها مرت في حياتها بظروف صعبة، بدأت بعد وفاة والدي، وإحنا اربع بنات وولد، لا يوجد دعم من أي أحد وعاشت لوحدها، وبراتبها فقط استطاعت، ان تربينا انا وأخواتي، على الأخلاق والاعتماد على النفس حتى حصلن على شهادات عليا.

يذكر أن ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ الأمهات المثاليات 2019 المكرمات يأتي ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ ﻋدة ﻣﻌﺎيير ﺗﺸﻤﻞ ﻋطاء ﺍﻷﻡ، ﻭﺇﻋﻼء ﺍﻟقيم ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﻗدرﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺗﻤﺎسك ﺍﻷسرة، ﻭﺇﻳﺠﺎﺩ التوازن ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﻟﻸﻡ ﻭﺭﻋﺎﻳﺔ ﺍﻷﺑﻨﺎء، ﻭﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍﻷﺳﺮﺓ ﺑﻤﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺼﻌﺎﺏ.

من أهم شروط اختيار الأم سواء الطبيعية أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الأم التي لديها ابن معاق، ما يلي:
- ألا يقل السن عن 50 سنة.
- لها قصة عطاء.
- ألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء.
- جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال ويستثنى الابن المعاق ذهنياً غير قابل للتعليم.
ـ ومن المعايير المرجحة لاختيار الأم لهذا العام ما يلي:
- تفضيل الأعلى درجة فى السلم التعليمى للأبناء.
- والأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل.
- أو الأم العاملة أو التي لها زوج مريض أو الأرملة والمطلقة.
- أو الأم البديلة  كونها أم لأسرة كافلة لأطفال محرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الشرعيين.
- أو زوجة لأب قامت برعاية أبناء الزوج أو أن يكون الابن البديل قد حصل على مؤهل عالٍ.
- والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة فى التعليم والصحة والمعاملة، كما أن من المعايير المرجحة لاختيار الأم البديلة تتعلق بفترة رعاية أطول للابن البديل أو ابن الزوج، أيضاً تفضيل الأم الذى وصل الابن البديل إلى الدرجة الأعلى فى السلم التعليمي.
الأم المثالية 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads