المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يحتفل باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري «اليوم»

الخميس 21/مارس/2019 - 06:10 م
ألاء يوسف
طباعة
يحتفل العالم اليوم 21 من مارس باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري حيث بدأ الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنصرية عام 1960 عندما وقعت حادثة مذبحة شاربفيل، قامت الشرطة وقتها بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين فسقط حوالي 69 شخصًا ضحيةً لهذا العنف.

وكان الضحايا مشاركون في مظاهرة سلمية للتعبير عن احتجاجهم على القوانين الخاصة بالاجتياز، في بلدية شاربفيل بجنوب إفريقيا.

وفرضت قوانين الاجتياز من قبل نظام الفصل العنصري في البلاد الذي تم الإعلان عنه في عام 1966، وقامت الجمعية العامة
بدعوة المجتمع الدولي لكي يضاعف جهوده من أجل القضاء على جميع أشكال العنصرية في القرار رقم 2142.

وتوقف العمل بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا منذ ذلك الوقت، وتم إلغاء القوانين والممارسات العنصرية في العديد من البلاد.

وتم بناء إطار دولي لمكافحة جميع أشكال العنصرية وفقًا للاتفاقية الدولية التي هدفها القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وتكون هذه الاتفاقية الآن مقتربة للغاية من مرحلة التصديق العالمي.

وتعاني مجتمعات وجماعات عديدة من مناطق متفرقة من الظلم والوصم بالعار الذي تسببه العنصرية.

ونصت المادة الأولى من الإعلان الرسمي لحقوق الإنسان أن الناس جميعًا يولدون أحرارًا ومتساوين في جميع الحقوق ويجب أن ينعموا بكرامتهم في الحياة.

ويذكرنا اليوم الدولي للقضاء على العنصرية بمسؤوليتنا الجماعية تجاه تنمية وتعزيز هذا المبدأ المثالي والعمل على حمايته.
ووضع المؤتمر الدولي لمكافحة التمييز العنصري في عام 2001 أشمل برنامج وأكثرها قوة وأهمية لمكافحة العنصرية بكل أشكالها ومحاربة أفكار الكره والتعصب، ويعتبر أعظم إنجاز للمؤتمر هو تجديد الالتزام الدولي بخطة مناهضة العنصرية.

طالع أيضًا: وفد " ماعت " يشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة 97 بلجنة القضاء على التمييز العنصري بجنيف
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads