المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«علشان ميبوظش».. 4 أطعمة خطر تناولها مع تقويم الأسنان

الجمعة 22/مارس/2019 - 05:46 م
أمل عسكر
طباعة
ما لا يعرفه الكثير أنه يوجد عدة أكلات إذا تناولتها ستكون ضارة على أسنانك، ومن ضمنها 4 أطعمة خطر تناولها مع تقويم الأسنان يسبب تسوسها وتعفنها.

4 أطعمة خطر تناولها مع تقويم الأسنان
وخلال السطور التالية سوف نقدم 4 أطعمة خطر تناولها مع تقويم الأسنان، لضمان عدم إصابة أسنانك بأذى أكثر من نفعها.


_ المشروبات الغازية

المشروبات الغازية يجب أن تضع في هذه القائمة بسبب الأخطار التي تشكلها على أسنانك، يجعلها تعفن وخاصة عندما تتمسك بالتقويم.

مزيج من الحامض والسكر يهاجم الأسنان واللثة ويسبب تسوس الأسنان، من المعروف أن بعض المشروبات الغازية تضعف المادة اللاصقة التي تتكون على التقويم تضره.

_ الفشار

هذا الطعام الذي يبدو غير ضار هو في الواقع أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك تناولها إذا كنت ترتدي التقويم، يمكن أن تتسبب حبات الفشار، وأسوأها هي أن يتم ربطها باللثة في مكان يصعب الوصول إليه، وإذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن الفشار فعلًا، فلا تغري في اختيار الأصناف المغطاة بالكراميل.

_ المكسرات الصلبة

المكسرات الصلبة هي مزيج من اثنين من أسوأ الأشياء فهي صعبة وصغيرة، فهي من الممكن أن تحطم التقويم، وتجعلك مضطر على الذهاب للطبيب لي تعيد إصلاح أسنانك مرة أخرى، يمكنك دائمًا استبدال المكسرات بزبدة الجوز للحفاظ على صحة أسنانك والتقويم.

_ الخضروات الصلبة:

من الأشياء الخطرة والضارة على تقويم الأسنان الخضروات الصلبة، مثل الجزر والخيار وغيره، لذلك يجب أن تكون حذرا أثناء تناولها، قم ببخار الخضروات برفق للحفاظ على صلاحيتها وتنعيمها بدرجة كافيه لتكون آمنًا، وإذا كنت تريدها نيئة، قوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة.

اقرأ أيضًا: روشتة طبية لمعرفة أفضل أنواع تقويم الأسنان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads