المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر ينعي ضحايا غرق عبارة العراق

الخميس 21/مارس/2019 - 08:03 م
حسن سرحان
طباعة
نعي الأزهر الشريف عبر بوابته الالكترونية ضحايا غرق عبارة العراق، كما دعي للمتوفين بالرحمة، وللمصابين بالشفاء العاجل، مواصلًا دعاءه للعالم بتجنب حدوث الكوارث التي يلقي بها أي إنسان حتفه.

الأزهر الشريف
وقدم شيخ الأزهر الشريف، تعازيه الحارة لأسر ضحايا غرق عبارة العراق، في نهر دجلة اليوم الخميس؛ والذى أسفر عنه مصرع العشرات من رُكّابها وفقدان وإصابة آخرين.

وكان نص بيان شيخ الأزهر الشريف الذى أصدره مساء اليوم الخميس، كالتالي:«أتقدم بخالص التعازي والمواساة في ضحايا غرق عبارة العراق، رئيسًا وحكومةً وشعبًا، ولأُسر الضحايا وذَويهم، سائلًا اللهَ –تعالى- أن يَتغمّدَ الضحايا بواسِعِ رحمتِه، ويَمُنَّ على المُصابين بالشفاء العاجل، وأن يُطمئنَ أُسرَ المفقودين على مَن فقدوهم، ويَرُدَّهم إليهم سالمين، وأن يُجَنِّبَ العالَمَ مثلَ هذه الكَوارِثِ والمآسي».

هذا وقام الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بإدانة الهجوم على مسجدي في نيوزيلندا ، المروع الذي استهدف مسجدين في مدينة « كرايست تشيرش » بنيوزيلندا، أثناء أداء صلاة ظهر الجمعة الماضية.

الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
وكان الهجوم الإرهابي الذي أوقع بعشرات المصلين بمسجدين في مدينة «كرايست تشيرش» وجرح العشرات، محذرًا من أن الهجوم يشكل مؤشرًا خطيرًا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads