المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محطة بنبان الشمسية .. انجازات الكهرباء مابين الاتفاقيات والتنفيذ

الخميس 21/مارس/2019 - 08:22 م
ايمان سعيد
طباعة
حجم الاتفاقيات التى تم توقيعها لإنشاء محطة بنبان الشمسية .. هذا ما كشفته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم خلال الاحتفالية التى عقدت لتخريج 34 متدرباً من دول حوض النيل والقرن الإفريقي.

محطة بنبان الشمسية
وأشار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، عن حجم الإتفاقيات التى تم توقيعها لإنشاء محطة بنبان الشمسية الموجودة بالقرب من محافظة أسوان، حيث تم توقيع عدد 32 اتفاقية لشراء الطاقة بإجمالي قدرة 1465 ميجاوات.

وأوضح وزير الكهرباء أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر تجمع لمحطات شمسية في العالم الموجودة فى «محطة بنبان الشمسية»، وستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة فى المنطقة.

وكشف محمد شاكر عن نجاح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى جذب ثقة عدد كبير من المستثمرين مما أدى إلى تشجيع المستثمرين الأجانب والمحليين على الاستثمار في مشاريع القطاع ، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت أيضاً في الحصول على أفضل الأسعار حيث تم الحصول على سعر 2.75 دولار/ سنت للطاقة المنتجة من الطاقة الشمسية و 3.12 دولار/ سنت للطاقة المنتجة من الرياح.

وأضاف وزير الكهرباء أن مجموعة البنك الدولي سبق وأعلنت عن فوز مشروع توليد الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان بالجائزة السنوية بأفضل مشروعات البنك تميزاً على مستوى العالم، وهي المرة الأولى التي تفوز فيها مصر بهذه الجائزة، مشيراً إلى أنه أكبر دليل على نجاح الوزارة فى توفير الكهرباء من الطاقة الشمسية.

كما أعرب الدكتور شاكر عن استعداد قطاع الكهرباء المصرى لنقل هذه الخبرات للأشقاء في الدول الأفريقية.

اقرأ أيضاً: محطة بنبان الشمسية| معلومات عن أفضل مشروعات البنك الدولي تميزا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads