المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنسيقية الأحزاب تنشر حصاد مشاركتها في ملتقى الشباب العربي والإفريقي

الخميس 21/مارس/2019 - 08:22 م
تنسيقية الأحزاب
تنسيقية الأحزاب
وسيم عفيفي
طباعة
شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في فعاليات النسخة الأولى من ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، تلك الفعالية بالغة الأهمية للبعدين على حد سواء في ظل ما يواجه الإقليمين من تحديات على كافة الأصعدة، والوصول إلى مساحات أوسع للتوافق يصنعها شباب الشعوب العربية و الإفريقية .

اقرأ أيضا: فيديو| محاور الصالون السياسي الأول لـ تنسيقية شباب الأحزاب

وأوضحت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في بيان لها، أنها ساهمت في مجموعة من المحاور التي شملتها أجندة الملتقى، مثل وادي النيل ممر التكامل الإفريقي العربي، و كيف تكون رائد أعمال ناجح، و ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقي ، و تنفيذ أجندة الشباب و الأمن و السلم في منطقة الساحل.

هذا وتضمنت أوراق العمل المقدمة من أعضاء التنسيقية بعض التوصيات في الموضوعات محل النقاش، مثل قيام وزارة التعليم العالى بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب بإنشاء منصة تعاون بين الجامعات العربية و الإفريقية ، ووضع رؤية شبابية لمواجهة التطرف الفكري، كذلك وضع آليات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي و تحويلها من أدوات لبث الشائعات إلى أدوات لإظهار الحقائق و التوعية بالتحديات، بالإضافة إلى العمل على توحيد جهود المنظمات الاقتصادية المختلفة في إفريقيا ، و نقل الخبرات المصرية إلى الأفارقة في تدريب و تأهيل الشباب للقيادة و عودة اندماج الشباب في الحياة السياسية، وضرورة تدشين مشروع قومي للأمن الغذائي بين كل من مصر و السودان لحماية الأجيال في جنوب الوادي من تبعات سوء التغذية، و التركيز على دور الإعلام في منطقة وادي النيل لإبراز الفرص و الموارد الطبيعية و البشرية للدولتين.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الصالون السياسي الأول لها علي هامش الملتقى والذي حمل عنوان السياسة المصرية في البعيدين العربي و الإفريقي.

ونظم الصالون جلستين، أولهما عن الدولة المصرية ودورها تجاه القارة الإفريقية، و الثانية مصر والعالم العربي تحديات و أفاق المستقبل.
وشهد الصالون حضور كبير من ضيوف الملتقى على المستوى الإعلامي والسياسي والدولي في تجربة هي الأولى من نوعها لإثراء الحياة السياسية والحزبية.

وتؤكد تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين على وافر الامتنان للقيادة السياسية على إتاحة الفرصة للمشاركة في تدشين هذا الحدث بالغ الأهمية في تحقيق التكامل العربي الإفريقي الذي تصبو إليه شعوب الإقليمين من أجل التصدي لمعوقات التنمية و التحديات المتمثله في الفكر المتطرف و الصراعات الإثنية و العمل على تعميم السلام والاستقرار.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads