المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوليد بن طلال يعلن تبرعه بمبلغ «مليون دولار» لضحايا كرايستشيرش

الجمعة 22/مارس/2019 - 12:02 ص
الوليد بن طلال
الوليد بن طلال
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت مؤسسة «الوليد الإنسانية» عن تبرع مؤسسها الأمير السعودي الوليد بن طلال بمبلغ مليون دولار لصالح ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية الجمعة الماضية وأسقط 50 شهيدًا.

وقالت المؤسسة فى تغريدة لها موقع تويتر اليوم الخميس " قام الأمير السعودي الوليد بن طلال بالتبرع لصالح ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف المسجدين فى نيوزيلندا بمبلغ مليون دولار.

ومن جانبها أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الوقوف دقيقتي حداد يوم الجمعة القادم على أرواح ضحايا هجوم مسجدي مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية.

وأضافت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أن الحكومة النيوزيلندية ستقوم ببث الأذان على الهواء مباشرة عبر الإذاعة والتلفزيون وفقًا لما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

وقالت رئيسة الوزراء الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية:«أعرف من الكثيرين أن هناك رغبة في إظهار الدعم للجالية المسلمة عند عودتهم إلى المساجد وخاصة يوم الجمعة، كما هناك أيضا رغبة لدى النيوزيلنديين في إحياء مرور الأسبوع الذي انقضى منذ وقوع الهجوم الإرهابي».

وكشف الإعلام المحلي لدولة نيوزيلندا عن أنه من المقرر الوقوف دقيقتين حداد بدلا من دقيقة واحدة وذلك بسبب شدة المأساة التي شهدتها البلاد ذلك اليوم، وأن نيوزيلندا لم تشهد حادث كهذا منذ انفجار منجم بايك ريفر غرب البلاد عام 2010، والذي أسفر عنه 29 ضحية.

طالع أيضًا: شاهد| جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا تكسر حاجز الصمت وتعلق لأول مره
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads