المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد محاكمات الأسبوع| إحالة أوراق محمود نظمي قاتل طفليه للمفتي

الجمعة 22/مارس/2019 - 12:30 م
إسلام النجار
طباعة
ترصد « بوابة المواطن الإخبارية»، في سياق التقرير التالي، أبرز القرارات التي أصدرتها المحاكم بمختلف محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، وكان أبرز هذه المحاكمات، محكمة الجنايات تُحيل أوراق محمود نظمي قاتل طفليه للمفتي.

الجنايات تُحيل أوراق محمود نظمي قاتل طفليه للمفتي
قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة، إحالة أوراق محمود نظمي قاتل طفليه ، عن طريق إلقاءهم داخل نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور بدمياط خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وتحديد جلسة 17 إبريل للنطق بالحكم.

النقض ترفض طعون المتهمين في قضية فض اعتصام النهضة
أصدرت محكمة النقض، اليوم، قرارًا برفض الطعون على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة في حق 66 متهمًا في قضية « فض اعتصام النهضة»، وتأييد الأحكام وتعديل الحكم من 3 سنوات إلى مشدد 3 سنوات لاثنين من المتهمين فقط.

تأييد إدراج 169 متهمًا على قوائم الإرهاب
رفضت محكمة النقض، طعن 169 متهمًا في القضية رقم 435 لسنة 2018، على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب وتأييد الإدراج.

كانت الدائرة السادسة شمال محكمة جنايات القاهرة، أدرجت 169 متهمًا على قوائم الإرهاب على ذمة القضية رقم 435 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، وذلك لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار مع ما يترتب عن ذلك، من آثار طبقا للمادة 7 من القانون رقم 8 لسنة 2015 المعدل بقانون رقم 11 لسنة 2017.

الإعدام شنقًا لعاطل قتل سائق توك توك بالشرقية
عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، عاطل بالإعدام شنقًا، وصديقه الحدث بالسجن 15 عامًا، لقيامهما بذبح سائق توك توك لسرقة مركبته.

المشدد 15 عامًا لمسجل خطر للشروع في قتل مسن بمدينة نصر
عاقبت محكمة جنايات القاهرة، مسجل خطر وآخر عاطل بالسجن المشدد 15 سنة، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح بمدينة نصر.

الحكم في قضية الاتجار بالبشر الكبرى..المشدد يتصدر الأحكام
أصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الحكم في قضية الاتجار بالبشر الكبرى ، والذي صدر في حق 40 متهمًا بالسجن المشدد من 3 سنوات لـ 16 سنة.

الإعدام شنقا والسجن 10 سنوات لأفراد عصابة سرقة التكاتك بجرجا
قضت محكمة جنايات سوهاج، بإعدام اثنين والسجن والربراءة لاآخرين، وذلك بسبب تكوينهم تشكيل عصابي تخصص لسرقة التكاتك وقتل أصحابها.

المؤبد لرئيس المصرية للتنمية الزراعية وآخرين بتهمة الرشوة
أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بالسجن المؤبد لرئيس المصرية للتنمية الزراعية، و3 آخرين، في اتهامهم بطلب وتقاضي رشاوى مالية وتقديمها وتسهيل إهدار المال العام.

المؤبد لـ 4 أشخاص قتلوا مواطن بجزيرة شندويل
قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة المتهمين «عاطف.ك» و«مصطفى.أ»، و«والسيد.د»، و«نصر.ف» بالسجن المؤبد، فيما عاقبت المتهم «خليفة.س» بالسجن 10 سنوات، وذلك لاتهامهم بقتل المجني عليه «محمد.ف.ع»، والشروع في قتل 2 آخرين، بدائرة مركز سوهاج.

هيئة قضايا الدولة تجنب الخزانة العامة دفع مبلغ 24 مليون جنيه
نجحت هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار حسين عبده خليل، في الحصول على أحكام هامة في أربعة دعاوى قضائية أقامها أحد المقاولين، صدرت عن محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية في الدعاوى أرقام 3307 و3308 و3309 لسنة 19ق، المحكوم فيها بجلسة 15/12/2018، والدعوى رقم 3683 لسنة 19ق، المحكوم فيها بجلسة 16/2/2019، والتي ترتب عليها جميعًا تجنيب الخزانة العامة للدولة من دفع مبلغ 23 مليونا و857 ألفا و578 جنيها.

منح الضبطية القضائية لـ11 من العاملين بالرقابة.. تعرف عليهم
أصدر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، قرارًا بمنح 11 من العاملين بالإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية صفة مأموري الضبط القضائي، وذلك بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 66 لسنة 1956.

براءة المتهمين في أحداث « إرهاب مطعم شهير » بالهرم
أصدرت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، حكمها ببراءة 4 متهمين بالتورط فى أحداث « إرهاب مطعم شهير » بمنطقة الهرم فى القضية رقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads