المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الدكتور صلاح فوزي: «الدساتير ليست كتب مقدسة»

الجمعة 22/مارس/2019 - 10:03 ص
ياسمين شهاب
طباعة
قال الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2019، إن الحوار المجتمعي حول تعديلات الدستور له أهمية لصالح المجتمع والمواطنين .

الدكتور صلاح فوزي

وأضاف الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز: «الدساتير ليست نصوص جامدة كما أنها ليست أبدية لأنها ليست كتبا مقدسة بل صناعة بشرية فإذا وجد أن هناك نصا غير ملائم فلابد من العدول عنه والاتجاه لتعديلها».

وتابع الدكتور صلاح فوزي: «جلسات الحوار المجتمعي أو جلسات الاستماع ليست من المتطلبات اللازم دستوريا اتباعها لكن هذا متطلب شعبي وتقليد برلماني ممتاز اتبعه البرلمان حيث استمع لجميع الأصوات».

واستكمل الدكتور صلاح فوزي، أن كل تعديلات الدستور في جلسات الحوار المجتمعي طرحت من أجل المواطنين المصريين وتصب في مصلحة المجتمع .

جلسات الحوار المجتمعي
من المقرر أن تبدأ ثانى جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، ظهر اليوم الخميس بجلستين تشمل رجال القضاء فى الجلسة الصباحية، والمجالس القومية والنقابات فى الجلسة المسائية، وسيتم استئناف جلسات الحوار المجتمعى ، ليستمع البرلمان إلى رجال السياسة والأحزاب بمختلف توجهاتها.

جدير بالذكر أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب قد أكد أمس أن هذه جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية تأتى فى إطار تمكين النواب من تكوين قناعاتهم فى حضور ذوى الشأن من رجال الدولة والمجتمع، بتغطية كاملة من الإعلام والصحافة ومحررى البرلمان الذين أرحب بهم أيضًا فى الشرفات.

اقرأ أيضا: موعد استئناف جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads