المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع ضحايا عبارة الموصل بالعراق إلى 95 غريقا

الجمعة 22/مارس/2019 - 11:16 ص
نور مقلد
طباعة
أعلنت مصادر في وزارة الداخلية العراقية اليوم الجمعة ارتفاع عدد ضحايا عبارة الموصل النهرية شمال العراق إلى 95 شخصًا، بالإضافة إلى 20 شخصًا مفقودًا على الأقل.

وألقت قوات الأمن الكردية القبض على المسئول الخاص بالمدينة السياحية المسئولة عن تشغيل العبّارة في مدينة الموصل بالعراق أثناء محاولته للهروب، وقامت بتسليمه على الفور إلى السلطات المختصة، وذلك حسبما نشرته وكالات الأنباء.

وأكد عادل عبد الهادي، رئيس الوزراء العراقي أن العدالة يجب أن تسير في طريقها الصحيح ويجب أن تأخذ مجراها، وأن نتائج التحقيق التي تقوم بها اللجنة المختصة يجب أن تتوصل إلى الأسباب الرئيسية لغرق العبارة.
أضاف رئيس الوزراء العراقي عادل عبد الهادي أن المقصرين الذين كانوا سببًا في إغراق العبّارة يجب القبض عليهم على الفور لينالوا عقابهم وفق القانون.

وأعلنت العراق الحداد الرسمي على أرواح ضحاياها لثلاثة أيام، وأضاء سكان العاصمة العراقية بغداد الشموع بالقرب من نهر دجلة موقع الحادث ليعبروا بذلك عن حزنهم الشديد.

وقامت أمس فرق الدفاع المدني العراقية بمساعدة الغواصين وبعض القوى الأمنية من إنقاذ حوالي 61 شخصًا وذلك بعدما سقطوا بالمياه إثر انقلاب العبّارة المختصة بنقل الركاب في نهر دجلة بمدينة الموصل العراقية.
واستمرت عمليات البحث والإنقاذ في المنطقة التي انقلبت فيها عبّارة الركاب لوقت طويل

وأرسل الزعيم الكردي مسعود بارزاني رسالة تعزية لشعب العراق عمومًا وأهالي الحادث المأساوي خصوصًا والذي أودى بحياة أكثر من 95 قتيلًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads