المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| علي الإدريسي: مصر تحقق زيادة في معدلات النمو الاقتصادي

الجمعة 22/مارس/2019 - 11:19 ص
ياسمين شهاب
طباعة
قال الدكتور علي الإدريسي خبير اقتصادي، اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2019، إن الاقتصاد المصري يحقق تحسن و زيادة في معدلات النمو الاقتصادي في ظل تباطؤ واضح وتحديات تواجه الاقتصاد العالمي .

الدكتور علي الإدريسي
وأضاف الدكتور علي الإدريسي، خلال لقائه على فضائية اكسترا نيوز، أن مصر تحقق زيادة في معدلات النمو الاقتصادي في ظل تباطؤ واضح على مستوى الاقتصاد العالمي.

وتابع الدكتور علي الإدريسي، أن الحكومة المصرية حققت مجموعة من النجاحات خلال الفترة الماضية في جذب الاستثمارات وتحقيق استقرار في الاقتصاد وهذا دافع قوي للمستثمرين لضخ استثمارات جديدة في مصر.

واستكمل الدكتور علي الإدريسي، أن رفع مؤسسة فيتش الدولية التصنيف الائتماني لمصر إلي +B له مردود إيجابي علي المستثمر الأجنبي وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتحسين مستوى مؤشرات الاقتصاد بشكل واضح سواء على مستوى معدل النمو الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي الإجمالي .

وأشار الدكتور علي الإدريسي، إلى فكرة إعادة النظر في هيكل منظومة الأجور وخلق العدالة بين العاملين في الدولة سيكون مردوده إيجابي في تحقيق الرضا الوظيفي مما يساهم في زيادة الإنتاجية وفاعلية الموظف العام، وفكرة حصول أصحاب المعاشات على حقوقهم كاملة مردوده إيجابي عليهم.

وأوضح الدكتور علي الإدريسي، أن أصحاب المعاشات يطالبون بحقوقهم منذ سنوات طويلة وسحب الاستشكال على حكم ضم العلاوات تأكيد من رئيس الدولة للحفاظ على مصالح أصحاب المعاشات

يُذكر أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسحب استشكال على حكم ضم علاوات المعاش هو قرار تاريخي للحفاظ على مصالح أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضا: «الإدريسي» عن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019: ريادة الأعمال تُمكن المرأة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads