المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| خطبة الجمعة بالفيوم: المجتمع ينبذ متناول المخدرات

الجمعة 22/مارس/2019 - 01:47 م
محمود المنشاوي
طباعة
تحدث خطيب الفيوم، اليوم الجمعة، خلال خطبة الجمعة بمسجد ناصر بطامية فى الفيوم، عن خطورة المخدرات والإدمان وأثرها على الفرد والمجتمع.

خطبة الجمعة اليوم
وأكد في مجمل حديثه، على أن المجتمع ينبذ متناولها أو المتاجرين بها، ولابد أن نتجنبها، ونعلم خطورتها علينا وعلى المحيطين بنا.

وأكد الخطيب، على أن الدين الإسلامي حرم تناول مثل هذه الخبائث وشدد على عقوبتها، حيث أن الله تبارك وتعالى قد أحل لعباده الطيبات من المآكل والمشارب، وحرم عليهم الخبائث التي تعود عليهم بالضرر في أنفسهم وأموالهم وأعراضهم، وقد وصف الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم بوصف جميل فقال: ﴿ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾.

وتابع الخطيب، أنه على المسلم أن يكون فطينًا ولا يرمي بنفسه إلى الهلاك وأن يلتزم بتعاليم دينه.

كانت قد حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة، في جميع مساجد الجمهورية، بعنوان «خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع».

وطالبت وزارة الأوقاف، جميع الأئمة، بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 و20 دقيقة كحد أقصى.

تحذيرات وزارة الأوقاف
وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads