المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل أوقاف سوهاج يكشف جوهر خطبة الجمعة اليوم 22 مارس 2019

الجمعة 22/مارس/2019 - 01:52 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
أكد فضيلة الشيخ علي طيفور وكيل أوقاف سوهاج، أن خطبة الجمعة اليوم فى مساجد محافظة سوهاج تحت عنوان «خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع».

وأضاف وكيل أوقاف سوهاج، أن الله ميز الانسان عن سائر المخلوقات بالعقل الذي هو مناط التكليف وأساس الفكر والتأمل والتدبر، ولقد نعى الله عز وجل على من أهملوا هذه النعم ولم يوفوها حقها.

وأضاف وكيل أوقاف سوهاج، أن للعقل والفكر والإدراك مكانة عالية فى الإسلام فقد أحاط الشرع الحنيف العقل بسياجات حفظ متعددة، فحرم كل ما يضر بالعقل أو يغيبه عن الوعي والإدراك.

وقال وكيل أوقاف سوهاج، إن الخمر يسكر العقل، وأن الخمر شامل لكل ما يسكر مهما استحدث الناس له من اسماء سواء كان مائعا او جائعا، طالما توافر فيه المعنى المعنى المحرم وهو الإسكار.

خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع
وأكد وكيل أوقاف سوهاج، ان المخدرات والادمان سبب قوي من أسباب الانحدار التربوي والتعليمي، والأخلاقي، والاجتماعي والاقتصادي، فضلا عن أنها سبب في كثير من الأمراض الصحية والنفسية، منها القلق والاكتئاب والتوتر العصبي والنفسي، واضطراب الذاكرة، وكثرة النسيان، والانطواء والعزلة، والشعور بالإحباط، وانفصام الشخصية، وكثرة النسيان.

وأكد وكيل أوقاف سوهاج، أنه يجب علينا الابتعاد عن المخدرات وكل ما يضر الإنسان، والحفاظ على النعم التى أنعم الله علينا بها، وعلى الشباب ان يبتعد عن اماكن الشبهات التى يوجد بها اهل الشر ممن يتعاطون تلك المخدرات ويشجعون عليها، وعليهم الاهتمام بما ينفعهم وينفع المجتمع واتباع ما ارشدنا الية صحيح الدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads