المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب وزير الزراعة: مشروع ترشيد استهلاك المياه ينعكس على الفلاح

الجمعة 22/مارس/2019 - 02:13 م
نجلاء البسيوني
طباعة
أكدت الدكتورة جيهان عبد الغفار نائب وزير الزراعة، أن قطاع الإرشاد يقوم بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بالغربية.

نائب وزير الزراعة
جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة جيهان عبد الغفار  نائب وزير الزراعة، لمديرية الزراعة بالغربية، ومتابعة مشروع ترشيد استهلاك المياه بقرية محلة مرحوم، بحضور الدكتور عبد العليم الشافعي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، والمهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة والمهندس محمد سلام مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالغربية.

وكشفت  نائب وزير الزراعة، أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياه يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادى المزارع على مصاطب والزراعة العادية وانعكاسها على إنتاج الفدان وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة الهدار.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أن خطة قطاع الإرشاد خلال الفترة المقبلة تنظيم ورش عمل واجتماعات دورية لبحث المشاكل والمعوقات التي تواجهها العمل الإرشادى وسبل حلها والنهوض بالعملية الإرشادية داخل الجمهورية
وطالب المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة توفير كميات كبيرة من سمك بركة غليون ضخها داخل منافذ الزراعة بالمحافظة وذلك تخفيفا للعبء على المواطنين.

وطالب المهندس محمد سلام مدير عام الإرشاد تطوير الإدارة العامة للإرشاد بالمديرية، إنشاء ادارة مستقلة لتنمية المرأة الريفية وإدخال الحاسب الآلي جهاز الإرشاد بالجمعيات علاوة على توفير وسيلة انتقال للمرشدين مع توفير قناة على اليوتيوب للإرشاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads