المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كتاب مسيرة الإنجازات .. هذه تكاليف مشروعات الشباب في أقل من سنتين

الجمعة 22/مارس/2019 - 03:13 م
عمرو ناصر
طباعة
سلط كتاب كتاب مسيرة الإنجازات الصادر عن مجلس الوزراء، والذي يوثق الإنجازات في المشروعات القومية المنشأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،الضوء على تكاليف المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.


 كتاب مسيرة الإنجازات

وقال كتاب مسيرة الإنجازات إن  جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، خلال الفترة من أول 2017 إلى أكتوبر 2018، مول مشروعات للشباب تقدر بحوالي 9.9 مليار جنيه، موفرًا بذلك 674 ألف فرصة عمل.


كما ذكر مجلس الوزراء في كتاب مسيرة الإنجازات  أنه تم تمويل مشروعات للبنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بحوالي 338 مليون جنيه، تلك المشاريع وفرت فرص عمل تقدر بحوالي 33 ألف فرصة عمل، كما تم تقديم 5082 مليون جنيه على شكل قروض للشباب، تم استخدامها في تمويل ألف مشروع صغير ومتناهي ووفرت حوالي 342 ألف فرصة عمل.


وأشار الكتاب إلى أن الفترة من يناير 2017 إلى أكتوبر 2018، تم إعطاء قروض بقيمة 4.5 مليار جنيه، لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بلغ عددها حوالي 209 ألف مشروع، وعملت هذه المشروعات على توفير فرص عمل تقدر بحوالي 332 ألف فرصة عمل،، وتم تقديم منح بقيمة 25،6 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المحلية وفرت حوالي 151 ألف فرصة يومية عمل.


و الجدير بالذكر أن جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تم إنشاؤه طبقًا للقرار الجمهوري رقم 40 لعام 1991، ثم صدر قرار بدمجه مع مجلس تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار تحت اسم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

اقرأ أيضًا: بعد قرار وقف الاستيراد| الهواتف المحمولة في مصر ما بين الحلم والمستحيل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads