المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متلعبيش فيها .. طرق التخلص من حب الشباب

السبت 23/مارس/2019 - 11:02 م
ندى محمد
طباعة
الأزمة التي تواجه دائما الفتيات هي طرق التخلص من حب الشباب دائما يتساءلن عن طرق التخلص منها بشكل نهائي لأنها قادرة على تدمير مظهرك بشكل واضح جدا.

طرق التخلص من حب الشباب

فهناك العديد من الفتيات يستخدمون طرق ضارة من الممكن تسبب لهن اضرار على بشرتهن بشكل واضح لذا هناك طرق التخلص من حب الشباب من غير الاستعانه بطبيب.

لذلك يجب أن تعرف طرق التخلص من حب الشباب نهائيا فيما يلي:ـ

1- معالجة التورم
يجب أن تستعيني بالثلج ثلاث مرات في الساعة، لأنه يساعد في تضيق الأوعية الدموية، لذا ضع مكعبًا من الثلج في منشفة ورقية وامسكه بعثرة لتقليل الاحمرار وتقليل التورم قليلًا".

2- قتل البكتيريا
اشارت بعض الابحاث العالمية بان يجب قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب المحاصرة داخل المسام، مما يسبب الالتهابات"، وذلك لمنع تهيج البشرة، تأكد من ترطيب البشرة أولًا بالمرطب الفاتح أولًا.

3. تقليل احمرار
يحتوي كريم الهيدروكورتيزون بدون وصفة طبية تعمل على جرعة منخفضة من المنشطات التي يمكن أن تساعد في تقليص البثور وتهدئة الاحمرار.

4- الحد من حك الجلد
يجب التوقف نهائيا من الحك في المنطقة المصابة بحب الشباب، بينما يجب أن تتجنب الاحتكاك بالمناطق المصابة كما يجب تجنب لمس حب الشباب باليدين لمنع الانتقال والعدوى لأماكن أخرى

5- استعمال معجون الأسنان على الحبوب
استعمل معجون الاسنان فهو الافضل اليك اذا كنت رافض الاستعانة بطبيب فهو اسهل حل لديك بشكل سريع وفعال للغاية، ضاع القليل على بثرة في الوجه أو أي منطقة وقومي بلصق المنطقة بلاصق طبي. ثم يجب أن تتركها حاولي 15 دقيقة ثم أزيلها تمامًا واغسلي وجهك بالماء البارد.

اقرأ أيضا| متخليش حب الشباب يهزمك.. 3 طرق سحرية لجل الصبار
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads