المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مميش": قريباً الانتهاء من محطة تحلية مياه البحر شرق بورسعيد

الجمعة 22/مارس/2019 - 03:31 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن القطاع الشمالي للمنطقة يشهد الانتهاء من مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة إجمالية 150 ألف م3 يوم، خلال العام الجاري.

 رئيس هيئة قناة السويس
وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع إنشاء تحلية مياه البحر، تأتي بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية منها إلى 250 ألف م3 يوم بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى منها.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن المرحلة الأولى من مخطط الطرق في القطاع الشمالي بشرق بورسعيد الجديدة سيتم الإنتهاء منها بطول 60 كيلومتر طولي ومرحلة ثانية تبلغ 40 كيلومتر بمساحة إجمالية 100 كيلو متر طولي.

وعن موقف محطة الصرف بشرق بورسعيد، أكد الفريق  رئيس هيئة قناة السويس، وجود محطة معالجة حالية بقدرة 500 م3 يوم مشيرا إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع محطة المعالجة الأخرى بطاقة 150 ألف م3 يوم بنهاية العام 2020، وسيتم تنفيذ المرحلة عاجلة منها بطاقة 25 ألف م3 يوم و4 محطات رفع وشبكات ري بجانب شبكات صرف.

وكان قد أجرى أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب وعدد من أعضاء البرلمان، منذ قليل، جولة تفقدية ميدانية بمشروع الاستزراع السمكي في منطقة شرق بورسعيد.

كان في استقبال أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، اللواء مجدى عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية ولفيف من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة وقيادات هيئة قناة السويس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads