المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصفيات كأس الأمم الأوروبية « يورو 2020» .. بطاقات التأهل لمن تكون ؟

الجمعة 22/مارس/2019 - 03:29 م
علي خلاف
طباعة
تستأنف اليوم الجمعة مباريات تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية « يورو2020» ، حيث تقام مباريات المجموعات : الأولي ، الثانية، والثامنة.

مباريات اليوم من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية « يورو2020»
وتأتي مباريات اليوم من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية« يورو2020» :إنجلترا والتشيك وكذلك البرتغال وأوكرانيا ،بالإضافة إلي مباراة مولدوفا وفرنسا في قائمة الأكثر أهمية ، حيث ضمن الفرنسي الصعود إلي نهائيات بطولة يورو 2020 بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي، بينما لم يتمكن منتخب الأسود الثلاثة من حسم بطاقة التأهل حتي اللحظة.

المنتخب الألماني في رحلة « البحث عن الذات» 
يسعى منتخب ألمانيا الذي تذيل مجموعته في كأس العالم 2018، لتقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية من أجل المنافسة على اللقب الأوروبي . 
ويأمل «يواكيم لوف» مدرب المنتخب الألماني  والذي نجح في الاحتفاظ بمنصبه رغم الصدمات المتتالية، إلى إحداث ثورة تجديد في صفوف الماكينات الألمانية، حيث قرر بشكل مفاجئ مطلع الشهر الجاري إبعاد ثلاثي البايرن هاميلز وبواتينغ وتوماس مولر عن صفوف المنتخب الألماني مبرراً ذلك بأن الوقت القادم يتطلب ضخ دماء جديدة في الفريق.

المنتخب الفرنسي «أبطال العالم» يسعى للعودة إلى التألق
المنتخب الفرنسي بطل العالم أيضاً يبحث عن استعادة ثقته ومستواه المرتفع في المونديال الماضي، بعد تراجع مستواه في الدوري الأوروبي وحلوله في المركز الثاني خلف هولندا في المجموعة الأولى ضمن القسم الأول وفنيا فإن ديشان مدرب الفريق لن يحدث تغييرات إلى حد كبير في تشكيلته الأساسية.
ستكون انطلاق فرنسا سهلة في التصفيات إلى حد كبير حيث سيحل ضيفاً على مولدوفا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة، ثم وضمن فترة التوقف الدولية ذاتها سيستضيف أيسلندا على أرضه يوم 25 آذار/مارس.

المنتخب الإيطالي يسعي لاستعادة هويته
من جانبه يواصل المنتخب الإيطالي محاولاته الحثيثة للخروج من دوامة عدم التوفيق والنتائج المتواضعة التي لحقت منه منذ الفشل في عبور السويد في ملحق تصفيات المونديال ثم فشله أيضاً في تجاوز البرتغال في دوري الأمم حيث صعدت الأخيرة بدلاً عنه إلى نصف النهائي.

كانت المفاجأة الحقيقية في ضم «مانشيني» لفابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا المخضرم "36 عاماً" متصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفاً بفارق هدفين عن كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس.

مفاجأة أخرى في تشكيلة مانشيني، كانت استبعاد مهاجم مارسيليا الفرنسي «ماريو بالوتيلي» المتألق مع فريقه في الدوري الفرنسي في الآونة الأخيرة.

إيطاليا من جانبها ستسهل مسيرتها في التصفيات في المجموعة العاشرة، بمواجهة فنلندا في أوديني في الثالث والعشرين من الشهر الحالي يعقبها لقاء سهل على أرض إيطاليا أيضاً مع ليختنشتاين في السادس والعشرين من الشهر الحالي في بارما

منتخبات لم تضمن التأهل 
أما المنتخبات الستة عشر التي سيكون لها  فرصة أخرى من خلال الدور الحاسم بناء على نتائجها في بطولة دوري الأمم الأوروبية فهي منتخبات (إنكلترا – كوسوفو – البرتغال – أوكرانيا – صربيا – هولندا – بلاروسيا – سويسرا – الدنمارك - جورجيا – السويد – النرويج – مقدونيا – اسكتلندا – البوسنة والهرسك – فنلندا).

أبرز مواجهات الجولة الأولى
انطلقت تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية « يورو 2020» بشكل عام أمس الخميس ، حيث لعبت مباريات  هولندا بيلاروسيا ضمن المجموعة الثالثة و مباراة كرواتيا وصيفة بطل العالم و أذربيجان في العاصمة زغرب ضمن المجموعة الخامسة.

بينما ستشهد المجموعة السابعة مواجهة متكافئة بين النمسا وبولندا يوم الخميس بعد القادم وفي الوقت نفسه ستستضيف بلجيكا روسيا في قمة المجموعة التاسعة.

المنتخب الإنكليزي المتألق مؤخراً بتأهله إلى نصف نهائي المونديال ثم نصف نهائي دوري الأمم سيفتتح مبارياته في التصفيات بلقاء جمهورية التشيك في لندن ضمن المجموعة الأولى.

أما المنتخب الإسباني فسيستضيف النرويج ضمن المجموعة السادسة يوم السبت القادم.
 
مجموعات التصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية « يورو 2020»

وأسفرت قرعة التصفيات عن المجموعات التالية

-المجموعة الأولى (إنكلترا – جمهورية التشيك – بلغاريا – الجبل الأسود – كوسوفو).

-المجموعة الثانية «البرتغال – أوكرانيا – صربيا – ليتوانيا – لوكسمبورغ»

-المجموعة الثالثة «هولندا – ألمانيا – أيرلندا الشمالية – إستونيا – بلاروسيا»

-المجموعة الرابعة «سويسرا – الدنمارك – جمهورية أيرلندا – جورجيا – جبل طارق»

-المجموعة الخامسة «كرواتيا – ويلز – سلوفاكيا – المجر – أذربيجان»

-المجموعة السادسة «إسبانيا – السويد – النرويج – رومانيا – جزر الفارو – مالطا»

-المجموعة السابعة «بولندا – النمسا – إسرائيل – سلوفانيا – مقدونيا – لاتفيا»

-المجموعة الثامنة «فرنسا – أيسلندا – تركيا – ألبانيا – مولدوفا – أندورا»

-المجموعة التاسعة «بلجيكا – روسيا – اسكتلندا – قبرص – كازخستان – سان مارينو»

-المجموعة العاشرة «إيطاليا – البوسنة والهرسك – فنلندا – اليونان – أرمينيا – ليختنشتاين»


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads