المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غرق سفينة شحن إيطالية محملة بـ 2000 سيارة من الماركات العالمية

الجمعة 22/مارس/2019 - 07:05 م
نور مقلد
طباعة
غرقت سفينة شحن إيطالية في المحيط الأطلسي، وكانت محملة بآلاف السيارات ذات الماركات العالمية الفاخرة، وقدرت أعداد السيارات بحوالي 2000 سيارة، كان بينهم حوالي 37 سيارة من ماركة بورش الشهيرة.


وتعرضت السفينة للغرق بسبب اشتعال النيران فيها بين دولتي فرنسا والبرازيل، وبسبب النيران الكثيفة التي التهمت كل شيء موجود على السفينة من ضمنها سيارات باهظة الثمن، وذلك حسبما نشرته صحيفة"ديلي ميل" البريطانية.

واشتعلت النيران في سفينة الشحن التي تحمل اسم"غراندي أمريكا" قبل أن تغرق في المحيط الأطلسي على مسافة تبعد عن مدينة بريست الفرنسية بنحو 150ميل بحري، وعلى عمق 15 ألف قدم من سطح الأرض.

ولم تسفر هذه الحادثة عن وجود وجود ضحايا بالطاقم الخاص بالسفينة، حيث أعلن الجيش البريطاني أنه قام بإنقاذ جميع أفراد الطاقم والذي بلغ عددهم حوالي 27 شخضَا. 

وأعلنت الحكومة الفرنسية أن جميع المواد السامة والضارة الناتجة من احتراق قبل أن تتعرض للغرق، تم السيطرة عليها جميعًا ولن تسبب آثار خطيرة على البيئة.

وغرقت عام 1707 سفينة تابعة للبحرية البريطانية الملكية وسميت بكارثة سيلي التي أسفر عنها مقتل 2000 شخصًا وعادت الأسباب إلى أن البحارة لم يستطيعوا تحديد خط الطول الخاص بهم بدقة.

ولقي أكثر من 1600 شخصًا مصرعهم في الصين بسبب غرق سفينة تيك سينج عام 1822 وكان سبب مقتلهم اصطدام السفينة بالشعب المرجانية. 

وشهدت مدينة هاليفاكس الكندية عام 1917 دمار كبيرًا للغاية بسبب الانفجار الذي أحدثته السفينة الفرنسية مونت بلانك التي كانت محملة بالذخائر وقامت بالاصطدام مع السفينة النرويجية ايمو مما أسفر عن مقتل حوالي 2000 شخصًا، وإصابة أكثر من 9000 فردًا بسبب ذلك الانفجار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads