المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«هل أسعار ياميش رمضان 2019 سترتفع» .. اقتصاديون يجيبون

الجمعة 22/مارس/2019 - 07:51 م
أسعار ياميش رمضان
أسعار ياميش رمضان 2019
أميرة زنباع
طباعة
أيام معدودة ويهل علينا شهر الصيام والمقرر بدايته يوم 6 مايو المقبل، وينشغل البال بأحوال أسعار ياميش رمضان 2019 م.

محلات العطارة .. أهلا ياميش رمضان 2019 
أسعار ياميش رمضان
أسعار ياميش رمضان 2019
ومع اقتراب الشهر الكريم تبدأ محلات العطارة في عرض الياميش لجذب المواطنين، حيث تحرص الأسر المصرية على شراء الياميش والمكسرات والمشروبات الرمضانية لتناولها طوال أيام الشهر الكريم، ويترقب الأهالي وضع الأسعار النهائية قبل قدوم الشهر الكريم.


بدوره توقع جمال عمران، النائب الأول لرئيس شعبة المواد الغذائية، زيادة أسعار ياميش رمضان 2019، مشيرًا إلى أنه يتم استيراد الياميش من عدة دول مثل تركيا وأمريكا وإسبانيا والهند.

نائب شعبة المواد الغذائية: ياميش رمضان 2019 يخضع لسعر الدولار

محلات العطارة
محلات العطارة
وأكد النائب الأول لرئيس شعبة المواد الغذائية، في تصريحات لـ"بوابة المواطن" على توافر السلع الغذائية الأساسية بكميات كبيرة في شهر رمضان الكريم، موضحًا أنه بالنسبة لياميش رمضان فهو يخضع لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري لأن معظمه مستورد من الخارج.

وأوضح "عمران" النائب الأول لرئيس شعبة المواد الغذائية نائب رئيس شعبة المواد الغذائية، أن سعر السكر يتراوح ما بين 9 جنيه إلى 9.50 جنيه للكيلو، أما سعر الزيت فيبلغ 20 جنيه للكيلو، مضيفًا أن الأرز سيشهد ارتفاعًا ملحوظُا خلال الفترة القادمة بسبب نقص المساحات المنزرعة منه، لافتًا إلى أنه يتم استيراد 80 بالمائة من استهلاك الزيوت، و30 بالمائة من استهلاك السكر. 

كشف الحاج رزق جمال، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن أسعار ياميش رمضان 2019 ؛ موضحًا أنها ستنخفض.

أسعار ياميش رمضان 2019 
محلات العطارة
محلات العطارة
وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن» انخفاض أسعار ياميش رمضان 2019 بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب هبوط سعر الدولار، مشيرًا إلى أن البندق وعين الجمل واللوز تعتبر من أكثر السلع يتم استيرادها في شهر رمضان.

وأضاف «جمال» عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة أن تراجع الدولار أمام الجنيه سيؤثر على أسعار السلع المستوردة فى رمضان، مؤكدًا أنه لا زيادة في أسعار السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت، موضحًا أن الأرز المستورد سعره أقل من المحلي.

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية، إلى استعداد الحكومة لتوفير السلع الغذائية وياميش رمضان، من خلال انتشار معرض "أهلًا رمضان" ببعض المحافظات بدءًا من منتصف شهر شعبان.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads