المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التضامن تعيد النظر في حكم العلاوات الخاصة

الجمعة 22/مارس/2019 - 07:21 م
حسن سرحان
طباعة
أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان لها أن الإدارة القانونية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تقدمت بدراسة الاستشكال المقدم بشأن العلاوات الخاصة؛ لاختلاف حكم الإدارية العليا عن القضاء الإداري.

العلاوات الخاصة

وكان الرئيس السيسي وجه وزيرة التضامن، بدراسة الاستشكال المقدم على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، كما شكلت لجنة تضم مسئولي هيئة التأمينات والمستشارون القانونيون لبدأ خطوات عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمي التشريع والفتوى بمجلس الدولة.

اقرأ أيضا: غادة والي تشارك باحتفالية عيد الأم 2019 مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة

ودرست الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الاستشكال المقدم على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، كما شكلت لجنة تضم مسئولي هيئة التأمينات والمستشارون القانونيون لبدأ خطوات عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمي التشريع والفتوى بمجلس الدولة.

وقالت الدكتورة غادة والى، فى بيانها، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي درست الحكم وتبين لها أن حكم المحكمة الإدارية العليا يختلف عن حكم القضاء الإداري الذي تم الطعن عليه وقامت المحكمة بتعديله إلى إعادة تسوية الأجر المتغير كما تبين أنه يقضى بضم العلاوات إلى الأجر المتغير وبنسبة 80% من قيمتها فى حين أن الهيئة تقوم بحساب العلاوات بكامل قيمتها الأمر الذي تطلب عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمي التشريع الفتوى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads