المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن القضاء على داعش بنسبة 100%

الجمعة 22/مارس/2019 - 08:18 م
أحمد الأمير
طباعة
قال دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إنه تم القضاء على تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل فى الأراضي السورية وبنسبة 100 % حسبما أفادت وكالات أنباء عالمية منذ قليل.

ونقلت وسائل إعلامية أمريكية اليوم الجمعة إعلان السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض « سارة ساندرز » أن " الخلافة الإقليمية لتنظيم داعش الإرهابي فى سوريا قد تم القضاء عليها بنسبة وصلت إلى 100% مظهرة للصحفيين خريطة سوريا قبل وبعد العمليات التي تنفذها أمريكا مشيرة إلى أن تنظيم داعش الارهابي لم يعد يسيطر على أى منطقة منذ الآن فى سوريا.

وأضافت سارة ساندرز إن وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان قد كان على متن القوة الجوية الأولى على سوريا وأطلع الرئيس ترامب على الطريق حسبما قالت.

ويسيطر تنظيم داعش الارهابي على مجموعة من الأقاليم السورية والعراقية حيث احتل التنظيم مدن مثل الموصل والرقة التي يسكنها الملايين من المدنيين فضلا عن إنفاذ أفكارها المتطرفة والاستبدادية والتهديد بقطع الرؤوس واستخدام منصاتها الإعلامية لتجنيد المزيد من المتطرفين أو التهديد بالتخطيط لهجمات إرهابية في الغرب.

وكانت الولايات المتحدة قد أحرزت تقدما في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي منذ عهد الرئيس باراك أوباما وبعد إعلان الرئيس ترامب عن عملية تستهدف التنظيم بشكل سريع.

وبحسب ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فإن ما يسمى بدولة الخلافة المكون الأساسي لأيديولوجية التنظيم الإرهابي لم تعد موجودة فى سوريا بشكل كامل وبنسبة 100%.

والجدير بالذكر أن قوات التحالف المدعومة من الولايات المتحدة كانت تستهدف الجيوب الأخيرة القليلة في سوريا التي كانت لا تزال تحت سيطرة التنظيم في الأيام الأخيرة.

طالع أيضا:«سوريا الديمقراطية» تسيطر على آخر معاقل «داعش» في الباغوز

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads