المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجلس الأعلى للإعلام يناقش إهانات BBC للدولة المصرية

الجمعة 22/مارس/2019 - 08:12 م
المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام
حسن سرحان
طباعة
كشف جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى للإعلام عن أن اللجنة تلقت شكوى بـ إهانات مسيئة وجهتها قناة BBC إلى الشعب المصري، وعقدت اللجنة 3 اجتماعات ناقشت خلالها الحلقة التي تم خلالها إهانة الشعب المصري.

اقرأ أيضا: «مهنية» الـ بي بي سي في مهب الريح .. ومصريون :«أشرب قصب وأنسى»

وأكد رئيس لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى للإعلام، أن اللجنة ستعقد اجتماعها الأسبوع القادم لمناقشة الشكوى المقدمة ضد قناة BBC البريطانية لقيامها بتوجيه إهانات مسيئة للشعب المصري بأكمله، مضيفًا أن لجنة الشكاوي عقدت 3 اجتماعات ناقشت خلالها الحلقة المذكورة كما قرأت تفريغا تضمن النص الحرفي للحلقة وأنها حددت الإهانات.

وأشار شوقي إلى أن الحلقة تضمنت ألفاظًا وعبارات واضحة وصريحة لا تقبل التأويل وأنها تمثل إهانات مسيئة مباشرة لجموع الشعب المصري، إهانات مسيئة ومشينة وتعتبر سقطة تاريخية لوسيلة إعلامية.

وأوضح جمال شوقي أن لجنة الشكاوى أعدت تقريرا بشأن تحقيقاتها جاء فيه أن الواقعة ليست خطأ فردى أو وقعت بالصدفة ولكنه يأتي ضمن سياق عام يمثل سياسة ثابتة للقناة المذكورة تجاه مصر، لافتا إلى أن التقرير احتوى على عدد من الوقائع التي حملت أخطاء إعلامية جسيمة وتدليسا على المشاهدين بشكل يستوجب المساءلة بشأن إهانات مسيئة تتكرر أكثر من مرة.

وتابع جمال شوقي تصريحاته قائلا:" لنا صلاحية على كل ما يخاطب الرأي العام المصري، وbbc حصلت على ترخيص للبث فى مصر، وما فعلته bbc سقطة كبيرة لقناة عريقة ولأول مرة يتم سب شعب من الشعوب".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads