المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة توضح حقيقة تكليف الأطباء البشريين

الجمعة 22/مارس/2019 - 08:32 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
حسن سرحان
طباعة
نشرت وزارة الصحة بيانًا حول ما تم تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص تكليف الأطباء البشريين والنيابات الخاصة، والذي أظهر ردود أفعال مختلفة، لمستخدمي تلك المواقع.

الأطباء البشريين

وأكد البيان أن الوزارة تدعم الأطباء البشريين وكافة العاملين بالمهن الطبية المختلفة، وتهيب بأبنائها عدم الانسياق وراء الشائعات، وتوخي الحذر في تبادل المعلومات، التي من شأنها إثارة البلبلة وخلق حالة من الفوضى.

اقرأ أيضا: إعلان جديد من وزارة الصحة بشأن حملة القضاء على الديدان المعوية

ونفت وزارة الصحة إقرار أي تغيير على نظام التكليف والنيابات الخاص بـ الأطباء البشريين، معلنًة أن دفعة الأطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩ ستكون على الأسس المعروفة والمعمول بها سابقًا، كما طرحت الوزارة مقترح خلال اجتماع الوزيرة مع شباب الأطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس.

ووجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة باستضافة المعهد القومي للتدريب لعدد من ورش العمل، ما يسمح للأطباء بالتعرف على تفاصيل المقترح المطروح ومناقشته وتبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء، كما استطلعت الوزارة الرأي القانوني في ضم سنة الامتياز لسنوات الأقدمية الوظيفية للأطباء البشريين وجاءت النتيجة تأييد أحقية الاطباء باحتساب سنة الامتياز ضمن سنوات الأقدمية الوظيفية من تاريخ التكليف، مؤكدة أنها إتخاذ خطوات جادة، وخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتنفيذ هذا الشأن.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads