المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دونالد ترامب يكشف أهمية هضبة الجولان السورية لدى إسرائيل

الجمعة 22/مارس/2019 - 09:42 م
أحمد الأمير
طباعة
قبل أسبوعين على الانتخابات الإسرائيلية المزمع عقدها فى 9 أبريل القادم وقبل أربعة أيام من الزيارة التي يعقدها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى الولايات المتحدة الامريكية أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أنه حان الوقت لدعم سيادة الاحتلال الإسرائيلي على هضبة الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل إبان حرب 1967.

وبرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفه فى تغريدة على حسابه بموقع تويتر بأن هضبة الجولان السورية لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية للاحتلال الاسرائيلي من الناحية الإقليمية.

وافتتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التغريدة التي كتبها أمس الخميس بعبارة "بعد 52 عاما ملمحًا إلى موعد احتلال إسرائيل هضبة الجولان السورية ومشيرا إلى أن الوقت حان لشرعنة الأمر.

ومن جانبه أفادت وكالة الأنباء السورية ( سانا) أن " الجمهورية العربية السورية تدين بشدة تصريحات ترامب التى وصفتها سوريا بأنها غير مسئولة بشأن هضبة الجولان المحتلة.

وأضافت وكالة الانباء السورية فى تقرير لها اليوم الجمعة أن" الشعب السوري يزداد عزيمة وإصرار وتصميم على تحرير هذه البقعة الغالية من التراب السوري بكل وسيلة متاحة له.

ونقلت سانا عن أحد المصادر المسئولة داخل وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة والسياسة الرعناء المتبعة والفئة التي تحكمها دون عقلانية وبطريقة الهيمنة والغطرسة تعد عامل أساسي في توتير الأوضاع بالمنطقة وتعمل على تهديد الأمن والسلم الدوليين.

ويعتبر إعلان ترامب تحولا كبيرا فى السياسات الخارجية الأمريكية ويعطى دفعة قوية لنتنياهو للفوز بولاية جديدة فى رئاسة الوزراء في ظل الصعوبات التي يواجهها من اتهامات بالفساد.

والجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعد لإلقاء خطاب أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية «إيباك» خلال الفترة القادمة فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

طالع أيضًا: عاجل| «ترامب» حان الوقت للاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على «الجولان»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads