المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس منظمة إيزيدينيا لـ «بوابة المواطن»: المجلس الكردي متناقض

الأحد 24/مارس/2019 - 04:20 م
سيد مصطفى
طباعة
قال علي عيسو، رئيس منظمة إيزيدينيا والصحفي الايزيدي من عفرين، أنه من المعيب أن يصدر المجلس الوطني الكردي عشرات البيانات حين اعتقل أحد أعضاءه في عفرين «عبد الرحمن آبو».

رئيس منظمة إيزيدينيا: المجلس الوطني الكردي سيظل صامتًا

وأكد رئيس منظمة إيزيدينيا، أن المجلس الوطني الكردي سيظل صامتًا على اعتقال مئات الكرد عشية يوم النوروز في عفرين، مبينًا أنه من المخجل أن المجلس نظم عشرات الوقفات الاحتجاجية، وسمى pyd مرارا بأنها قوى ارهابية بينما لم ينظم منذ عام على احتلال عفرين أية وقفة تضامنية مع المعتقلين العفرينيين، ولم يطالب بهم يوما ولا يملك حتى اسم معتقل عفريني واحد، وأتحدى المجلس أن يعرض علينا ملف واحد للانتهاكات التي تحصل في عفرين.

اقرأ أيضا: صحفي أزيدي لـ«بوابة المواطن»: لا يمكن تبرير جريمة نيوزيلندا

وأضاف رئيس منظمة إيزيدينيا، أنه يتحدى المجلس أن يظهر له وثيقة رسمية واحدة لانتهاكات عفرين سلمها للولايات المتحدة في اجتماعاته معها لأجل شرق الفرات، وتتحداه أن يظهر له تسجيل واحد لقياداته مع أصحاب القرار وهم يتحدثون عن انتهاكات عفرين وضرورة طرد المحتلين.

وأشار رئيس منظمة إيزيدينيا، إلى أنه معيب ومخجل أن يتحول المجلس لأداة بغيضة تنافس فقط حزب الاتحاد الديمقراطي وتعاديه لدرجة تجعله يصبح كالأعمى والأخرس أمام انتهاكات تركيا بينما أظهر نفسه كالبطل القومي حين كان بعض أعضاءه يعتقلون ولم يتعرضوا لأي أذى كالتي يتعرض لها آلاف المدنيين الكرد كل يوم في عفرين.

وأردف رئيس منظمة إيزيدينيا، أن الحقيقة التي يجب أن تقال أن المجلس تحول لجمعية أهلية تنجز المشاريع الممولة فقط من قبل داعميها، والجميع بات بعلم ماهية هذه المشاريع، لذلك لا يمكن وصفه بالمجلس أو حتى منحه صفة الكردية نظرا لعدم دفاعه عن المدنيين وابتعاده عن آلام العفرينيين بل وقوفه إلى صف المحتلين عبر صمته، وحال الكرد الجيدين مؤسف ولا يمكن غسل هذا العار بسهولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads