المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الناثيونال الفنزويلية: الإتحاد الأوروبي يرفض حضور مادورو

الإثنين 25/مارس/2019 - 12:02 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشفت صحيفة «الناثيونال الفنزويلية» أنه رفضت 18 دولة بجانب الاتحاد الأوروبي حضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في اجتماع الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: على إيقاعات التانجو| 5 وحوش تنمو بقوة في اقتصاد أمريكا اللاتينية

وبينت الصحيفة الفنزويلية، أن سفير بيرو في بوينس آيرس أكد إن الموافقة على تقرير لجنة وثائق التفويض لا ينبغي أن تفسر على أنها اعتراف ضمني لقائد الحزب الاشتراكي الفنزويلي الموحد، حيث عبرت 18 دولة والاتحاد الأوروبي يوم الجمعة عن رفضها لنيكولاس مادورو واعترافه بخوان غايدو كرئيس لفنزويلا.

وأوضحت الصحيفة الفنزويلية، أنه عبر وفد بيرو عن الرفض تجاه مادورو في الجلسة الأخيرة لمؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني حول التعاون بين الجنوب والجنوب (PABA + 40)، الذي سيختتم يوم الجمعة في بوينس آيرس، الأرجنتين.

وأشار سفير بيرو في بوينس آيرس، بيتر كامينو كانوك، إلى أنه تحدث نيابة عن الأرجنتين والبرازيل وكندا وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وغواتيمالا وهندوراس وبنما وباراغواي وبيرو، والبلدان الأعضاء في مجموعة ليما، وباسم من وفود أستراليا وجورجيا وإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وجمهورية كوريا والجمهورية الدومينيكية.

وقال سفير بيرو «لا ينبغي تفسير الموافقة على تقرير لجنة أوراق الاعتماد على أنها اعتراف ضمني ببلادنا لنيكولاس مادورو أو ممثليه المعينين في هذا المؤتمر»، حيث يشارك وفود من 193 دولة عضو في المؤسسة، بما في ذلك فنزويلا، في المؤتمر الذي تنظمه الأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن بلداننا لا تعترف بالنظام غير الشرعي لنيكولاس مادورو في فنزويلا وأنه، حتى الآن، هناك أكثر من 50 دولة في العالم اعترفت بخوان جويدو كرئيس مسؤول عن فنزويلا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads