المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تقرر معاقبة بنك التنمية الاقتصادية الفنزويلي

الإثنين 25/مارس/2019 - 02:03 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشفت صحيفة «إلناثيونال الفنزويلية»، أنه مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية قرر بنك التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفروعه.

وأكدت الصحيفة الفنزويلية، أن تلك العقوبة تأتي بسبب الاحتجاز التعسفي لروبرتو ماريرو رئيس الأمين العام المساعد للجمعية الوطنية الفنزويلية برئاسة خوان جوايدو، مبينًا أنه يعاقب مكتب مراقبة الأصول الأجنبية على البنك وأي كيان تكون فيه للبنك أو أحد فروعه، بشكل مباشر أو غير مباشر.

اقرأ أيضا: جوايدو يعلن عن عقوبات على كبار المسئولين الفنزويليين

وبينت الصحيفة الفنزويلية، أن بنك التنمية الاقتصادية والاجتماعية يشارك بنسبة 50 ٪ أو أكثر للعمل في القطاع المالي للاقتصاد الفنزويلي، بعد قرار من وزير الخزانة ستيفن.

وقال منوشين، بالتشاور مع وزير الخارجية مايكل بومبيو، إن الأشخاص العاملين في القطاع المالي في فنزويلا قد يخضعون لعقوبات.

وأشارت الصحيفة الفنزويلية، إلى أنه ألقي القبض على ماريرو خلال الساعات الأولى من صباح يوم الخميس من قبل مسؤولي المخابرات الوطنية البوليفارية، تم مداهمة منزله من قبل العملاء الذين أجبروا باب المنزل.

وبينت الصحيفة الفنزويلية، أن العقوبات على البنك سوف تؤثر على بيئة مادورو، حيث أدان مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، القبض على ماريرو وأكد أنهم سيحملون المتورطين، وكتب في الشبكة الاجتماعية، «تدين الولايات المتحدة توغلات الأجهزة الأمنية في مادورو واعتقال روبرتو ماريرو، رئيس أركان الرئيس المؤقت خوان جايدو، ونحن ندعو إلى إطلاق سراحه على الفور، وسنحاسب المتورطين فيه».

جدير بالذكر، أن فنزويلا تمر بازمة سياسية حادة بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان جوايدو، نفسه كرئيس مؤقت لفنزويلا، ليصبح للبلاد رئيسين الأول هو نيكولاس مادورو والآخر هو خوان جوايدو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads