المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعات المصرية في أسبوع| ما بين تكريم وتعيين وندوات تثقيفية

السبت 23/مارس/2019 - 10:30 م
محمد أيمن سالم
طباعة
شهدت الجامعات المصرية في أسبوع  العديد من الفعاليات الطلابية والعلمية، وإيمانا من "بوابة المواطن" بحق المواطن في المعرفة نعرض لكم أبرز ما جاء في الجامعات على مدار الأسبوع.

 الجامعات المصرية في أسبوع
وقامت جامعة سوهاج بتكريم الفائزين في مسابقة "رواد الجنوب" بالتعاون مع المعهد المصرفي والغرفة التجارية، وواصلت الجامعة دوراتها التدريبية المنعقدة على هامش مبادرة "صنايعية مصر"، بالإضافة لندوة عن "محو الأمية بكلية التربية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، فيما عقدت كلية الآداب ورشة عمل بعنوان" تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في تنمية المجتمع" بالتعاون مع خبراء صينين، وشهدت الجامعة زيارة لوفد من الهيئة العربية للتصنيع لبحث سبل التعاون مع الجامعة.
الجامعات المصرية
الجامعات المصرية في أسبوع
بينما نظمت جامعة القاهرة احتفالية كبرى لعيد الأم، كرمت خلالها أكثر من 60 أم مثالية منهن أمهات لشهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية وعدد من العاملات بالجامعة، وأقيم حفل فني للفنان أحمد جمال على هامش الاحتفالية وشهد الحفل حضور ما يقرب من 3 الاف طالب وطالبة من الجامعة، كما أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة عن صرف 600 جنية لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة تقدم الجامعة في تصنيف QSالبريطاني في ٢١ تخصص والتقدم على جامعات عالمية مرموقة في عدد من التخصصات بشكل غير مسبوق. ونظمت كلية العلاج الطبيعي احتفالية يوم الشعوب تحت شعار "كلنا واحد"، بحضور ومشاركة وممثلي سفارات الدول العربية والأفريقية والطلاب الوافدين من دول، تشاد، إريتريا، السعودية، فلسطين، سوريا، الكويت، البحرين، موريتانيا، السودان، جنوب السودان، بنجلاديش. 

ندوة مصطفى الفقي في جامعة القاهرة 
وجاءت ندوة مصطفى الفقي في جامعة القاهر، حول مشروع تطوير العقل المصري بجامعة القاهرة، من أبرز الأحداث الإسبوعية ؛ حيث أعلن رئيس الجامعة عن مسابقة للتفكير النقدي للطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس بجوائز تصل لمليون جنيه.


 ونظمت أيضا معرضا للملابس لطالبات المدن الجامعية تحت شعار "بكرة أحلى" بأسعار مخفضة، واستقبلت الجامعة لجنة من إدارة التجنيد ممثلة في منطقة تجنيد وتعبئة الجيزة، لتقديم خدمة إنهاء المواقف التجنيدية لطلبة جامعة القاهرة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تحويل مسمي كلية الحاسبات والمعلومات إلي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

الجامعات المصرية
الجامعات المصرية في أسبوع
رئيس جامعة بنها الجديد 
وفى جامعة بنها صدر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور جمال السعيد رئيسا للجامعة، وشهد الأسبوع الأول في رئاسته عدة زيارات ميدانية قام بها للوقوف على أخر التطورات في الجامعة، بدأت بجولة تفقدية لإدارات العمل المختلفة بإدارة الجامعة وذلك للاطمئنان على سير العمل بها وأحوال العاملين.


وجولة أخرى تفقد خلالها مبنى مركز التنمية الشبابية والرياضية وحمام السباحة بمشتهر ومبنى كلية التربية الرياضية الجديد بكفر سعد ومبنى كليتي الحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية ومنفذ بيع السلع بالجامعة، كما قام بتكريم طلاب المرحلة الأولى من مبادرة "صنايعية مصر" بحضور محافظ القليوبية.


ومن جانبه افتتح الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب معرض "صياغات تصميمية برؤي فنية" لطلاب كلية التربية النوعية، وانطلاق مسابقة أفضل مكتبة في الجامعة بمشاركة 15 كلية بالإضافة إلي مكتبة الجامعة، كما اعلن رئيس الجامعة عن انطلاق آليه تكنولوجية جديدة تفتح المزيد من قنوات الاتصال بين الطلاب ورئاسة الجامعة.


الجامعات المصرية
الجامعات المصرية في أسبوع
 كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس
بينما احتفلت كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس بالتعاون مع مركز ذوي الاحتياجات الخاصة وفريق المرح للأنشطة الاجتماعية ووحدة العلاج بالفن ووحدة المهارات الاجتماعية بيوم الأم المثالية .

وحضر الاحتفالية  أمهات أطفال المركز، ونظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم ندوة تحت عنوان "هندسة البناء في الحيوانات" تدور حول حقائق وأدلة وجود هندسة وإبداع وفن بناء بيوت الحيوانات مثل وحيدات الخلية والإسفنجيات والشعب المرجانية والأصداف وبيوت العناكب. وظهرت كلية الحاسبات والمعلومات ضمن كليات جامعة عين شمس في التصنيف العالمي QS حيث حققت تقدم ملحوظ في التصنيف العالمي في مجال علوم الحاسب ونظم المعلومات فحققت المركز 401- 450.

وافتتح الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، المؤتمر العلمي السنوي الأربعين لكلية الطب جامعة عين شمس بحضور 42 خبيرا دوليا، ونظمت كلية الألسن ندوة للواء دكتور نزيه عميرة كبير مترجمي رئاسة الجمهورية، تحدث خلالها عن مسيرته العملية والمهنية وأوضح للطلاب كيفية المذاكرة والتميز في مجال الترجمة واللغات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads