المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايك بومبيو: «قرارات أمريكا الأخيرة تصب في مصلحة الشرق الأوسط»

السبت 23/مارس/2019 - 11:02 ص
مايك بومبيو
مايك بومبيو
ياسمين شهاب
طباعة
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن قرارات السلطات الأمريكية خلال الفترة الأخيرة كانت تصب في مصلحة الشرق الأوسط.

مايك بومبيو
وأضاف مايك بومبيو خلال مقابلة إذاعية، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تم إرساله إلى اليهود لإنقاذهم من الاضطهاد الذي يتعرضون إليه .

وتابع مايك بومبيو: «الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يكون هدية من الرب لإنقاذ اليهود من إيران، وكمسيحي أصادق أن هذا صحيح».

دونالد ترامب
يُذكر أن صرح دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس،أن الوقت قد حان للاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.

صرح دونالد ترامب - في تغريدة له على موقع تويتر: بعد 52 عاما حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتسم بالأهمية الاستراتيجية والأمنية البالغة لدولة إسرائيل وتحقق لها الاستقرار الإقليمي، على حد قوله.

بنيامين نتنياهو
ومن جانبه، يكثف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساعيه للاعتراف الأمريكي بالسيطرة الإسرائيلية على الأراضي المتنازع عليها مع سوريا على أمل أن يحقق الرئيس دونالد ترامب انتصارًا دبلوماسيًا كبيرًا قبل أسبوعين من أصعب انتخابات يواجهها نتنياهو منذ توليه الحكم.

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي، إلى الاعتراف الدولي بسيادتها في مرتفعات الجولان المتنازع عليها منذ عقود ولكن في الأشهر الثلاثة الأخيرة جندت حلفاء أقوياء في حملة متجددة؛ للتأثير على قرارات «ترامب» بما في ذلك السيناتور «تيد كروز» من ولاية تكساس و"ماركو روبيو» من فلوريدا «وليندسي جراهام» من كارولاينا الجنوبية.

اقرأ أيضا: مايك بومبيو: السياسيات الأمريكية تجاه عملية السلام لن تتغير

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads