المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| خطوات استخدام مطفأة الحريق بشكل سليم

الأحد 24/مارس/2019 - 06:24 م
عمرو ناصر
طباعة
لا يعلم الكثير خطوات استخدام مطفأة الحريق بشكل سليم ؛ حيث  تنشب النيران في كثير من الأحيان مسببة خسائر كثيرة في الأرواح و الممتلكات.


ويبحث الكثير عن خطوات استخدام مطفأة الحريق بشكل سليم ؛ حيث أنه إذا تم التعامل معها بطريقة عشوائية، و لكن إذا تم تداركها بالشكل السليم، يمكن الحد من الخسائر.

خطوات استخدام مطفأة الحريق بشكل سليم
وتعمل بعض الجمعيات و المؤسسات على تدريب العاملين بها على كيفية الاستخدام السليم لمطفأة الحريق أثناء الحريق، و بسبب آلية عمل مطفأة الحريق، يخطىء الكثير عند استعمالها، و بالتالي يفشل في السيطرة على الحريق.

و تنشر لكم بوابة المواطن الإخبارية الخطوات السليمة الواجب اتباعها عند حدوث حريق بأي مكان، للسيطرة على الخسائر؛ استكمالًا لدورها الخدمي الذي تقدمه للمواطنين .

خطوات الاستخدام السليم لمطفأة الحريق

-توجد حلقة أمان أعلى المطفأة، يجب سحبها لاستخدام المطفأة
-يوجد خرطوم أو فوهة للمطفأة، يجب توجيهها نحو اللهب
-عند توجيه الفوهة أو الخرطوم، توجه إلى قاعدة اللهب و ليس ألسنته
-عند التعامل مع اللهب، لابد من تأمين نفسك، ابتعد قدر 1.5متر من ألسنة الللهب
-بعد توجيه المطفأة نحو قاعدة اللهب، اضغط على مقبض المطفأة لاطلاق المسحوق نحو اللهب
-استخدم المطفأة كما تستخدم المكنسة العادية
-عند الإطفاء، اغلق كافة منافذ التهوية
- عند الانتهاء من الإطفاء، افتح كل المنافذ للتهوية اللازمة

اقرأ أيضًا : فيديو| الحماية المدنية تدفع بـ10 سيارات مطافئ لإخماد حريق في بولاق
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads