المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرفي علاقة شعرك بصحتك .. انتبهي لهذه العلامات

السبت 23/مارس/2019 - 05:39 م
علاقة شعرك بصحتك
علاقة شعرك بصحتك
ساره نويجي
طباعة
هل  تعلمين علاقة شعرك بصحتك ، قد تكون الإجابة لا بالتأكيد ؛ حيث لا يعلم الكثير علاقة الشعر بصحة الأشخاص .


علاقة شعرك بصحتك
ويظن أغلب الناس أن حالة الشعر سواء كان صحيًا لامعًا أو يعاني الضعف والتقصف تعود إلى الطريقة التي نعتني بها بشعرنا فقط، دون الانتباه للحالة الصحية.

وعلى الرغم من أن الشعر يتأثر بالعوامل الخارجية والزيوت المستخدمة، إلا أنه من الممكن أن يشير إلى حالتك الصحية سواء بالسلب أو الإيجاب بشكل كبير، نعرضها لكم في هذا الموضوع.

القشرة:

تعد قشرة الرأس ليست خطيرة في حد ذاتها وإن كان من الممكن أن تسبب الحكة المفرطة. فتشير القشرة في الرأس إلى كثرة استخدامك لمنتجات العناية بالشعر، أو لإتباعك نظام غذائي قليل في الكربوهيدرات والدهون. إلى جانب هذا، من الممكن أن تظهر القشرة بشكل كبير بسبب الإجهاد أو مشاكل في الجهاز الهضمي، أو حتى نقص المناعة.

الشعر الرقيق والهش:

قد يكون الشعر الرقيق والهش نتيجة لنقص البروتين فمن المعروف أنه من الأساسيات لبناء أجسادنا، فإذا ما عانى الجسم من نقص البروتين، يتأثر الشعر والبشرة والأظافر بشكل كبير.ولتعويض هذا النقص، يوصى بتناول المزيد من الفواكه إلى جانب تعويض النقص في حمض "أوميغا 3".

الشيب المبكر:
في الواقع، يعتمد اللون الرمادي في الغالب على الاستعداد الوراثي للشخص خاصة مع تقدمنا في العمر، حيث يتناقص عدد الخلايا الصباغية المسئولة عن إنتاج اللون في الشعر.

وغالبا ما تبدأ النساء في رؤية الشعر الرمادي في سن 30-40، لكن قد تظهر الشعيرات الرمادية بدءًا من مرحلة المراهقة نتيجة للتوتر الشديد والإرهاق أو حتى إتباع نظام غذائي فقير الأمر الذي يؤثر على إنتاج "الميلانين" في الشعر.

الشعر الجاف والمتقصف:

إلى جانب الاستخدام الدائم لمجفف الشعر، من الممكن أن يعاني شعرك من الجفاف بسبب البروتين والحديد في الجسم. تعد هذه المشكلة شائعة لدى الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية صارمة كما تظهر لدى من يعانون من مشاكل في نظام الغدد الصماء.

تأكد من أنك تأكل أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والبروتينات اللازمة من وقت لآخر منها السمك والجزر لإثراء جسمك بالفيتامينات، ولا تنسى شرب عصير البرتقال لأنه يساهم في تحسين امتصاص الحديد في الجسم.

إقرأ أيضًا: الأسود راحت عليه.. اعرفي صبغات الشعر الأكثر رواجا في 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads