المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب استبعاد الملعب الأجمل من بطولة أمم إفريقيا 2019

السبت 23/مارس/2019 - 10:51 م
أحمد أباظة
طباعة
يُعد ستاد برج العرب بالإسكندرية من أفضل ملاعب مصر علي الإطلاق ، وتكشف بوابة المواطن أسباب استبعاد الملعب الأجمل من  بطولة أمم إفريقيا 2019، والذي جاء بمثابة صدمة لجماهير كرة القدم المصرية.

بطولة أمم إفريقيا 2019

لقد أوضح محمد فضل مدير بطولة كأس أمم إفريقيا أسباب استبعاد ستاد برج العرب بالإسكندرية من قائمة الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة.

وأكد فضل في تصريحات إذاعية: نريد أن نحقق أكبر استفادة ممكنة من الحضور الجماهيري وأن يكون مظهرهم في المدرجات جميلًا مضيفًا لذلك تم استبعاد ملعب برج العرب لأن اتساعه كبير للغاية، يبلغ 85 ألف متفرج، ما يزيد فرص ظهور المدرجات خاوية

أضاف مدير بطولة كأس أمم إفريقيا: "الهدف من البطولة هو تنشيط السياحة مرة أخرى عن طريق الرياضة، نريد أن نثبت للعالم أننا قادرون على تنظيم بطولة ناجحة".

و تستضيف مصر بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية.

كما وصلت لجنة التفتيش الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إلي القاهرة خلال الشهر الجاري وكانت تقوم، جولات تفقدية وتفتيش على الاستعدادات النهائية في الملاعب الـ 6 التى سوف تستضيف بطولة أمم افريقيا 2019.

وكانت لجنة من الاتحاد الافريقي والشركة الراعية، وأحمد مجاهد المنسق العام للبطولة قد قامت بالتفتيش على ملاعب البطولة، وأبدت اللجنة بعض الملاحظات البسيطة على بعض الاستادات.

وقد طلبت لجنة التفتيش بضرورة توسيع ممرات والبارك الخاص بالمقصورة الرئيسية بستاد الإسماعيلية، أما في استاد السويس الجديد، فطالبت اللجنة بتوسيع المخصصة لأتوبيسات اللاعبين أثناء الدخول والخروج.

أما فيما يتعلق باستاد الإسكندرية، فكان التركيز على الانتهاء من تجهيز غرف الحكام واللاعبين وهي الغرف الجديدة، التي تم بنائها مؤخرًا، وفيما يخص ملاعب القاهرة الثلاثة، وهي ستاد السلام واستاد القاهرة وملعب الدفاع الجوي، أما ملعب القاهرة فجاري العمل فيه ليظهر في أجمل صوره فى الافتتاح وأيضًا الدفاع الجوي، أما ستاد السلام، الذي تم وضعه كبديل لاستاد بورسعيد فلا ينقصه إلا تجديد غرف الملابس والحمامات.

بناءً على ذلك، الملاعب الستة المستضيفة لمباريات كأس أمم أفريقيا طبقا لقرار لجنة التفتيش هى ملاعب القاهرة الثلاثة، استاد السلام وستاد القاهرة وملعب الدفاع الجوي وستاد الإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

كما إشاد مسئولي الاتحاد الأفريقي باستعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل، وجاءت تقارير لجان التفتيش، التي أرسلها «كاف» إيجابية، وتشيد بجاهزية مصر واستعداداتها النهائية، لاستضافة البطولة، وجاءت إشادة «كاف» رغم قرار إسناد استضافة البطولة قبل أسابيع قليلة لمصر.

فيما أكد مسئول لجنة التفتيش، أن جميع المنشآت، التي شهدت تواجد لجان التفتيش في وضع جيد للغاية، مؤكدًا أنهم اطمأنوا كثيرًا على نجاح مصر في تنظيم أمم أفريقيا 2019.

أما فيما يخص استبعاد استاد بورسعيد، صرحت اللجنة، بأن الاستاد غير جاهز بالمرة، وآيل للسقوط طبقًا لتقارير اللجان الهندسية، والتي أكدت أن هناك مدرجات آيلة للسقوط، وطالبت اللجان الهندسية بإجراء تطويرات شاملة فيه مؤكدة أن الاستاد يحتاج لتجهيزات على أعلى مستوى، خاصة في المدرجات ومداخل ومخارج الملعب وشبكات الإضاءة والدفاع المدنى والحريق وغرف المراقبة وغرف خلع الملابس وأرضية الملعب، ولهذا تم استبعاده رغم إننا كنا نتمنى أن تستضيف هذه المدينة الباسلة مجموعة في أمم افريقيا كما حدث في 2006.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads