المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لقراءة أفكار من أمامك .. لغة الجسد هي المفتاح

الأحد 24/مارس/2019 - 06:01 م
ساره نويجي
طباعة
من الممكن القول أن لغة الجسد أصدق من كلماتنا بكثير، فبإمكانك أن تعرف إذا ما كان الشخص الذي أمامك سعيدًا حقًا أم لا أو إذا ما كان يشعر بالتوتر خلال حديثه معك.

لغة الجسد
في هذا الموضوع، نعرض لكم أبرز العلامات التي من الممكن أن تخبرك الكثير عن من أمامك عبر لغة الجسد، لكن تذكر أن لكل شخص أسلوبه الذي قد يختلف من فرد لآخر.

الأيدي:
تشير اليد المغلقة دائمًا إلى القلق أو الحالة المزاجية السيئة لدى الشخص، لذا إذا لاحظت أن الشخص الذي أمامك يمسك بيديه مع بعضهما، أو أن قبضة يده محكمة، فهذا يعني أن من أمامك يعاني التوتر، كما إنه من الصعب التوصل إلى اتفاق بسهولة معه.

الساق:
يشير اهتزاز الساق عادة إلى أن الشخص يشعر بعدم الارتياح، لكن قد لا يكون هذا صحيحًا على الدوام، فعلى سبيل المثال، عندما يبدأ الشخص في هز ساقيه بشكل أسرع، ربما يرجع ذلك إلى سماعه شيئًا لطيفًا يعجبه، أما إذا توقف الشخص فجأة، فهذا يعني أن مزاجه قد تغير بشكل كبير، وربما بطريقة سلبية.

الإيماءات ومعناها:
يجب أن تتوافق الإيماءات مع ما يتحدث عنه الشخص، فإذا تعارضت مع ما يقول فليس أمامك سوى أن تصدق لغة الجسد بدلًا من الكلمات. وغالبًا ما تعبر الإيماءات عن ما يريد الشخص الذي أمامك التعبير عنه حقًا، فعلى سبيل المثال، إذا ما لاحظت أن أحدهم يقول لك ممتاز على أمر ما مع عض الشفتين، فهذه علامة غير جيدة.

اقرأ أيضًا: تعرف على 5 أخطاء في لغة الجسد تؤثر على علاقتك بزملاء العمل

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads