المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقوق الإنسان بالبرلمان| أبرز الأجندات المطروحة خلال الأسبوع الجاري

السبت 23/مارس/2019 - 01:26 م
ايمان سعيد
طباعة
تستعد لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسبوع الجارى، لبحث ومناقشة 3 اجتماعات تضم العديد من القضايا والملفات الهامة، ومن المقرر أن تبحث غدا الأحد دور وزارة القوى العاملة فى تطبيق معايير حقوق الإنسان.

لجنة حقوق الانسان بالبرلمان
يأتي اجتماع لجنة حقوق الانسان بالبرلمان غدا في ضوء توصية مجلس الوزراء بضرورة إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة.

ومن المنتظر أيضاً أن تبحث اللجنة فى نفس الاجتماع التنسيق بين وزارة القوى العاملة ولجنة حقوق الانسان فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات، بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وفيما يتعلق بجدول اللجنة خلال يوم الاثنين المقبل، فمن المقرر أن تنظر اللجنة على عدد من الملاحظات الواردة بشأن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتقرير السنوي الثالث عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2017 - 2018).

كما تناقش لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، حسب جدول أعمالها التقرير المتعلق بالزيارة الميدانية لسجن القناطر رجال التى تمت يوم الأحد الموافق 16 من ديسمبر 2018، وذلك لتفقد حالة السجناء والتعرف على كيفية تقديم الخدمة الصحية لهم، ووسائل رعايتهم، فضلا عن متابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لإعادة تأهيلهم، والوقوف على مدى تطبيق معايير حقوق الإنسان بالسجون.

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، سيجتمع غداً الأحد لمناقشة أعمال جلساته العامة، والتى سيتم عقدها وعلى مدار ثلاثة أيام، من أجل أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضاً: لجنة حقوق الإنسان في البرلمان تعلق على واقعة الطالبة مريم في لندن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads