المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم المياه العالمي 2019| ما تريد معرفته عن انجازات «حملة شباب للنيل»

السبت 23/مارس/2019 - 01:22 م
علا عوض
طباعة
تزامنا مع الاحتفال بـ يوم المياه العالمي 2019 ، تواصل حملة شباب للنيل فعالياتها للمرة الثالثة بنادي المعادي الریاضي والیخت، حيث تم رفع 11.5 طن مخلفات من النيل.

يوم المياه العالمي 2019
وشهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم السبت، استمرار فعاليات حملة شباب للنيل للمرة الثالثة لرفع المخلفات من النيل، ويأتي ذلك في إطار الاحتقال بـ«يوم المياه العالمي 2019» وجهود وزارة البيئة في الحفاظ على النيل والتوعية بخطر التلوث البلاستيكي وضرورة تقليل استخدام الأكياس البلاستيك.

وشهدت الفعالية قيام أكثر من 850 شاب وفتاة برفع وجمع رفع 11.5 طن مخلفات من النيل، بمناطق كوبري هاندوسة بالمنيل وكوبري عباس وكوبري الجلاء. 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن مبادرة شباب للنيل تعمل على الحد من التلوث البلاستيكي، مشددة على ضرورة وقف استخدام الأكياس البلاستيكية، التى تعد أحد مبادرات دمج الشباب في العمل البيئي وخاصة مواجهة تحدي المخلفات، والتى أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع أحد المؤسسات الشبابية «جرينيش» وحملة very Nile.

وأضافت وزيرة البيئة خلال مشاركتها بالحملة أنها تأتى للتأكيد على أهمية التخلص النهائي من المخلفات بالطرق البيئية السليمة، مشيرة إلى أنه تم توفیر سیارات لنقل المخلفات بعد جمعها من هيئة نظافة القاهرة.

كما أعلنت عن مسابقة جمع للقمامة في نفس الوقت من الأقصر لأسوان وصولا إلى محمية سالوجة وغزال، بالتعاون مع شباب الشراع والمجتمع المدني.

جدير بالذكر أن حملة شباب للنيل تعتبر أول مبادرة لتطویر مشاركة واسعة النطاق لتنظیف النیل مع زیادة الوعي بأهمیة حمایة البيئة وتطویر حلول صدیقة للبیئة لإزالة القمامة من النهر، برعایة كل من وزارة البیئة، وزارة الموارد المائیة والري، ووزارة الشباب والریاضة.

اقرأ أيضاً: وزير البيئة توقع اتفاقية تعاون مع جهاز تنمية المشروعات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads