المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نضال سعيد السبع لـ «بوابة المواطن»: ترامب ينهي حل الدولتين

السبت 23/مارس/2019 - 03:56 م
سيد مصطفى
طباعة
قال نضال سعيد السبع، المحلل السياسي اللبناني، أن إعلان ترامب حول القدس والجولان، ينهي كذبة مسار مدريد وعملية السلام وحل الدولتين.

نضال سعيد السبع: هذه رسالة أمريكا إلى العرب

وأكد  نضال سعيد السبع في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن» أن الولايات المتحدة الأمريكية تقول لهم بصريح العبارة نحن ضحكنا عليكم، ولن نعطيكم أي شيء، مبينًا أنه ترامب صادق أكثر من بوش الأب والابن وكلينتون، أرادوا من مدريد جسر للعبور إلى أوسلو وهذا ما حدث.

وأوضح المحلل السياسي اللبناني، أن قطر كان لها دور في تمويل المعارضة السورية وتوفير الغطاء الإعلامي والضغط على العرب لإبعادها عن الجامعة العربية، وكان دور أردوغان فتح الحدود وإدخال التنظيمات الإرهابية وتوفير السلاح، كما كان دور المعارضة إشغال النظام أمنيا وعسكريا وسياسيا وكل ذلك من أجل تمرير إعلان ترامب حول الجولان.

اقرأ أيضا: خاص| محلل سياسي لبناني: أصابع تركية خلف إطلاق النار في نيوزيلندا

وبين المحلل السياسي اللبناني، أن الرد العربي الحقيقي على قرار ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، يكون بدعوة سوريا فورا إلى جامعة الدول العربية، وتمويل صندوق اعادة اعمار سوريا وعودة اللاجئين، فلا يعقل ان تترك سوريا بين فكي كماشة اسرائيلية من الجنوب وقاعدية من إدلب وتركية من شرق الفرات.

وأردف المحلل السياسي اللبناني، أنه لم يرى ـوقح من المعارضة السورية، منذ ثماني سنوات تنسق مع جهاز cia والمخابرات التركية لاستهداف الجيش السوري، وترسل مقاتليها للعلاج في إسرائيل، وتشارك في مؤتمر هرتسيليا للأمن، ثم تستهجن اعتراف ترامب بالسيادة على الجولان، إن لم تستحي فافعل ماشئت

وأشار نضال سعيد السبع، إلى أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يتحدث عن تركية إدلب وشرق الفرات وحتى دمشق وحلب، وترامب يتحدث عن اسرائيلية الجولان، وبالنسبة له لا فرق بين الاول والثاني، وإدانة تركيا لتصريحات ترامب حول الجولان لا معنى لها، لان الحريص على الجولان لا يمول العصابات فى إدلب وينسق مع الأمريكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads