المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة| يحيى الدكرورى يُبرأ جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة

السبت 23/مارس/2019 - 03:33 م
ايمان سعيد
طباعة
شهدت محكمة جنايات القاهرة براءة جمال وعلاء مبارك في قضية التلاعب بالبورصة وذلك بعد شهادة المستشار يحيى الدكرورى، رئيس اللجنة المعدة للتقرير الفنى في محاكمة 9 متهمين بهذه القضية.

جمال وعلاء مبارك في قضية التلاعب بالبورصة 
وخلال الشهادة قام المستشار يحيى الدكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة السابق، خلال محاكمة جمال وعلاء مبارك في قضية التلاعب بالبورصة بالتأكيد على أن كلا من «حسن هيكل، وجمال مبارك، وعلاء مبارك»، لم يشغلوا أى مناصب بالبنك الوطنى، وليس لهم علاقة به.

وبعد إطلاعه على جميع أوراق القضية والتقارير السابقة والحكم التمهيدى، ومحاضر جلسات مجلس إدارة البنك، تقدم المستشار يحي الدكروري بتقريره إلى اللجنة الذى ضم حافظة مستندات اشتملت على الأوراق التى اطلعت عليها بناء على تكليف هيئة المحكمة بتشكيلها السابق.

كما فجر مفاجأة مدوية داخل ساحة القضاء، حيث أكد على عدم جواز رفع الدعوة الجنائية أو التحقيق مع المتهمين فى هذه الواقعة، وفقا للجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذا لهم، وأشار إلى المادتين 116 مكرر ومكررة «أ» من قانون العقوبات، فى نطاق تطبيق هذا القانون إلا بناءً على طلب من محافظ البنك المركزى، أو رئيس مجلس الوزراء، ونوهت اللجنة أن ما أطلعت عليه من أوراق  خلى مما يفيد ذلك الطلب.

وأضاف نائب رئيس مجلس الدولة السابق إلى أن اللجنة قد توصلت إلى أنه لا يوجد مثل هذا الطلب سواء من محافظ البنك المركزى، أو رئيس مجلس الوزراء، موضحا أنه فيما يتعلق بالمخالفات الواقعة تحت مظلة قانون البنك المركزى، فإن اللجنة رأت أنه لا يوجد طلب بتحريك دعوى جنائية ضد المتهمين أو اتخاذ أى إجراء فيها، وعليه نوهت اللجنة فى الصفحة 17 من التقرير إلى أن هناك بطلاناً لحق بالإجراءت المتعلقة بالنسبة لهذه المخالفات، مؤكداً أن المخالفات الخاضعة لمظلة سوق رأس المال ليست قانونية في هذا الإجراءات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads